الإسماعيلي يسحق بطل الغابون بسداسية نظيفة   
الثلاثاء 1426/8/23 هـ - الموافق 27/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:05 (مكة المكرمة)، 14:05 (غرينتش)

لقطة من مباراة الإسماعيلي ودولفين اللذين تنحصر بينهما بطاقة التأهل (الفرنسية-أرشيف)


أنعش الإسماعيلي المصري آماله في بلوغ الدور النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعدما حقق فوزا ساحقا على ضيفه إف سي 105 الغابوني 6-صفر في الجولة قبل الأخيرة لمنافسات المجموعة الثانية في ربع نهائي البطولة.
 
وافتتح الفريق المصري التسجيل عن طريق مهاجمه النيجيري روبرت أكوراي في الدقيقة 12 ثم عزز بهدف ثان بعد دقيقتين فقط بواسطة المدافع الأيسر سيد معوض لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.
 
وعاود الإسماعيلي التسجيل بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني عن طريق عمر جمال قبل أن يفتقد الفريق الغابوني لاعبه ستيفان لنيله بطاقة حمراء في الدقيقة 54 بسبب تعمد الخشونة.
 
وأصبحت مهمة الإسماعيلي أكثر سهولة ليضيف ثلاثة أهداف أخرى عن طريق الغاني جورج سالينو (71) ويوسف جمال (81) وأحمد فتحي (90)، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط متأخرا بثلاث نقاط عن دولفين النيجيري الذي هزم مضيفه المقاولون العرب المصري 1-صفر في بداية المرحلة.
 
خريطة المنافسة
ويمتلك المقاولون ست نقاط مقابل لا شيء للفريق الغابوني لتصبح المنافسة على صدارة المجموعة ومن ثم التأهل للنهائي بين دولفين والإسماعيلي اللذين سيلتقيان في الجولة الأخيرة منتصف الشهر المقبل على ملعب الأول الذي يكفيه التعادل بينما لا بديل للفريق المصري عن الفوز.
 
جدير بالذكر أن الجيش الملكي المغربي سبق إلى بلوغ الدور النهائي بعد أن تصدر فرق المجموعة الأولى.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة