تجدد المواجهات شمال وزيرستان ومقتل العشرات   
السبت 1427/2/11 هـ - الموافق 11/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 9:55 (مكة المكرمة)، 6:55 (غرينتش)

قوات باكستانية تتحرك بمنطقة ميران شاه (الفرنسية)

قتلت قوات الجيش الباكستاني في وقت متأخر من ليلة أمس 30 ممن أسمتهم عناصر إسلامية متشددة في منطقة جبلية قرب الحدود الأفغانية.

 

أعلن هذا المتحدث باسم الجيش الجنرال شوكت عزيز الذي قال أيضا إن قوات عسكرية هاجمت, مدعومة بالمروحيات, ما أسماه "مخبأ للمتشددين الإسلاميين" بمنطقة ميران شاه في وزيرستان الشمالية القبلية.

 

وأوضح أن تقارير للمخابرات أشارت إلى أن مسلحين تجمعوا ومعهم كمية ضخمة من السلاح والذخيرة والمتفجرات، ودارت اشتباكات كانت نتيجتها مصرع 25 إلى 30 منهم مشيرا إلى أن بينهم أجانب.

 

وقال مسؤول استخباراتي بالمنطقة إن الهجوم استهدف مجمعا يعود لعالم الدين المؤيد لحركة طالبان الأفغانية مولوي صادق نور, إلا أنه لم يشر إلى مصير نور وما إذا كان موجودا وقت الهجوم الحكومي.

 

وأشار المسؤول الذي رفض ذكر اسمه إلى أن نور وجماعته كانوا هدفا للقوات الحكومية التي تريد القبض عليه منذ بداية الأسبوع الماضي, بعد سيطرة مسلحيهم على مبنى حكومي بأعقاب هجوم عسكري على مخبأ زعم أنه للقاعدة بميران شاه تسبب في مقتل العشرات وأثار نزاعا بالمنطقة مع رجال القبائل.

 

ويأتي هجوم أمس في أعقاب فرض القوات الحكومية منعا للتجول على ميران شاه بعد إعادة السيطرة على المباني الحكومية، وانسحاب المسلحين للجبال القريبة. 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة