الدواعي الأمنية تلغي رحلتين بريطانية ومكسيكية لأميركا   
الجمعة 1424/11/10 هـ - الموافق 2/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تشديد الإجراءات الأمنية في مطار هيثرو بعد ورود تحذيرات من الحكومة (الفرنسية-أرشيف)
أعلن متحدث باسم الخطوط الجوية البريطانية أن الشركة ألغت واحدة من رحلاتها الثلاث اليومية من لندن إلى واشنطن بعد ورود تحذير أمني من الحكومة.

وقال المتحدث باسم الشركة "ألغينا الرحلة لأسباب أمنية أعطتها لنا حكومة المملكة المتحدة" دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل عن نوع المعلومات.

وقال المتحدث باسم الخطوط الجوية البريطانية إن ترتيبات بديلة قد اتخذت لخدمة الرحلة التي كان من المقرر أن تغادر مطار هيثرو.

وقام مكتب التحقيقات الاتحادي وعملاء إدارة أمن النقل باستجواب جميع الركاب وأفراد الطاقم لعدة ساعات على متن الطائرة لكنهم لم يعتقلوا أحدا.

وكانت الرحلة نفسها قد احتجزت على المدرج في مطار دالاس الدولي بواشنطن الأربعاء لعدة ساعات بعد هبوطها بوقت قصير.

من جانب آخر أعلن مصدر مكسيكي رسمي أنه تم إلغاء رحلة لشركة الخطوط الجوية المكسيكية كانت ستقلع الأربعاء من مطار مكسيكو إلى لوس أنجلوس "لأسباب أمنية" بطلب من السلطات الأميركية.

وقال موظف فضل عدم الكشف عن هويته إن "الرحلة ألغيت بعد أن أثارت السلطات الأميركية وجود مشاكل أمنية على متن الطائرة معتبرة أن هبوطها في لوس أنجلوس قد يكون خطيرا".

وأضاف أن المسؤولين الأميركيين لم يحددوا طبيعة المشاكل الأمنية وأن السلطات المكسيكية لم تحصل على أدلة تثبت وجود تهديد على متن الطائرة. وأوضح أنها ما زالت بانتظار معرفة "الأسباب الحقيقية لإلغاء الرحلة".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة