السعودية تسحق البحرين 4-صفر وتصعد لربع نهائي أمم آسيا   
الخميس 1428/7/5 هـ - الموافق 19/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 2:14 (مكة المكرمة)، 23:14 (غرينتش)

فرحة سعودية عارمة بعد الفوز على البحرين والتأهل لربع نهائي أمم آسيا (الفرنسية)

أكد المنتخب السعودي لكرة القدم صدارته للمجموعة الرابعة من بطولة أمم آسيا الرابعة عشرة, باكتساحه البحرين برباعية نظيفة اليوم في مدينة بالامبانغ الإندونيسية في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات الدور الأول.

وسجل أحمد الموسى (17) وعبد الرحمن القحطاني (45) وتيسير الجاسم (68 و79) الأهداف. ورفعت السعودية رصيدها إلى سبع نقاط من فوزين وتعادل.

وحجزت أيضا كوريا الجنوبية البطاقة الثانية للمجموعة بفوزها على إندونيسيا صاحبة الأرض 1-صفر أمام نحو تسعين ألف متفرج احتشدوا على مدرجات ملعب "جيلورا بونغ كارنو" في العاصمة جاكرتا. وسجل كيم جونغ وو (33) هدف كوريا الجنوبية. وجمع الكوريون أربع نقاط من فوز وتعادل وخسارة.

مباراة كان شعارها الخشونة (رويترز)
وخرجت البحرين وإندونيسيا من الدور الأول، إذ بقيت الأولى على رصيدها السابق بثلاث نقاط من فوزها على كوريا الجنوبية 2-1، وكذلك الأمر بالنسبة لإندونيسيا التي فازت على البحرين 2-1 في الجولة الأولى قبل أن تخسر أمام السعودية 1-2 في الثانية واليوم أمام كوريا الجنوبية.

في المباراة الأولى كان الشوط الأول عاديا من الطرفين وبدأ البحريني مهاجما بحثا عن تسجيل هدف مبكر لكن المنتخب السعودي انتزع المبادرة بعد ربع الساعة الأول وكان الطرف الأخطر ونجح في تسجيل هدفين.

وفي الشوط الثاني لم يختلف الأداء كثيرا حيث شهد محاولات بحرينية لإعادة الأمور إلى نصابها فتركزت الهجمات عبر الجهة اليسرى التي شغلها سلمان عيسى، لكن الفعالية الهجومية كانت سعودية من جديد حيث أضاف تيسير الجاسم هدفين آخرين حسم بهما النتيجة.

المباراة الثانية
غلب الحماس على أداء لاعبي المنتخب الإندونيسي أمام جمهورهم الغفير كما حصل معهم أمام البحرين والسعودية، فحصلوا على عدة فرص للتسجيل لأن التعادل مع فوز السعودية على البحرين كان كافيا لهم للتأهل إلى ربع النهائي.

ولم يكن فوز كوريا الجنوبية سهلا على الإطلاق لكن هدف كيم جونغ وو كان كافيا لمنح منتخب بلاده بطاقة العبور إلى الدور المقبل عندما سدد كرة قوية ارتطمت بأحد المدافعين واستقرت في الزاوية اليمنى للمرمى (33).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة