مواجهة قطرية لبنانية في نصف نهائي آسيا للسلة   
الخميس 1426/8/11 هـ - الموافق 15/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:39 (مكة المكرمة)، 13:39 (غرينتش)

اللبناني فادي الخطيب محاصر بين اثنين من لاعبي اليابان (الفرنسية)


يشهد الدور نصف النهائي لكأس أمم آسيا لكرة السلة مواجهة عربية اليوم الخميس بين منتخب قطر مستضيف البطولة ونظيره اللبناني، بينما تجمع المباراة الأخرى للمربع الذهبي بين الصين حاملة اللقب وكوريا الجنوبية.
 
ونجح لبنان في اللحاق بنصف النهائي بعد فوزه مساء أمس على اليابان 77-59 (الشوط الأول 43-29) ضمن المجموعة الثانية للدور ربع النهائي، مستفيدا من تألق نجمه فادي الخطيب الذي سجل 29 نقطة بينما أضاف زميله جو فوغل 22 نقطة.
 
واحتل لبنان المركز الثاني في المجموعة بعد الصين التي واصلت مسيرتها الرائعة بفوز ساحق على السعودية 98-10 بفارق 88 نقطة وهي أكبر نتيجة في البطولة حتى الآن.
 
ورغم أن الصين كانت ضامنة التأهل فقد لعبت المباراة بقوة وسيطرت بشكل تام على المباراة مع أنها أراحت عملاقها الشهير ياو مينغ لتلقى السعودية هزيمتها الثالثة على التوالي في ربع النهائي.
 

السعودية فشلت في مجاراة الصين (رويترز)

فوز قطري
وأكدت قطر المضيفة جدارتها ببلوغ المربع الذهبي عندما حققت فوزها الثالث في ربع النهائي على حساب الأردن 81-55 (الشوط الأول 35-16) لترفع رصيدها إلى ست نقاط.
 
ولم يجد القطريون صعوبة في الفوز خاصة أنهم خاضوا المباراة دون ضغوط وأعطى مدربهم الفرصة لبعض الاحتياطيين في بعض فترات اللقاء الذي شهد تألق داود موسى وخالد سلمان.

واقتنصت كوريا الجنوبية بطاقة التأهل الثانية عن هذه المجموعة بفوزها على إيران 87-75 (46-41) رافعة رصيدها إلى خمس نقاط.

يذكر أن المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى ستتأهل إلى كأس العالم المقبلة التي تنظمها اليابان العام المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة