فوز ثمين للغرافة على الريان   
الاثنين 1434/4/22 هـ - الموافق 4/3/2013 م (آخر تحديث) الساعة 22:57 (مكة المكرمة)، 19:57 (غرينتش)
 فهيد الشمري يسجل الهدف الثاني للغرافة (رويترز)

وضع فريق الغرافة حدا لمسلسل نتائجه السلبية، وانتفض اليوم الاثنين أمام الريان على ملعب "ثاني بن جاسم" في كلاسيكو الدوري القطري، ليحقق الفوز الثمين 2/1 في المرحلة الـ19 من دوري نجوم قطر. بينما مني لخويا بهزيمة مفاجئة أمام الخريطيات.

وظهر الغرافة بشكل مغاير عن مستواه في المباريات السابقة وتمكن من هز شباك ضيفه بعد مرور ثلاث دقائق على صافرة البداية إثر مجهود كبير للمحترف البرازيلي أليكس رافاييل الذي تلاعب بالدفاع وراوغ الحارس عمر باري.

ولم تتوقف سيطرة الغرافة عند هذا الحد ودعمها بالهدف الثاني في الدقيقة 28 عن طريق فهيد سطام الشمري بعد خطأ فادح من حارس الريان في تشتيت الكرة، لينهي أصحاب الأرض الشوط الأول متقدمين بهدفين نظيفين. 

وفي الشوط الثاني، هاجم الريان بكل ثقله للعودة إلى أجواء اللقاء، لكن مدافعي الغرافة أحبطوا كل الهجمات في مناسبات متكررة. 

وفي الدقيقة 84، تمكن أحمد علاء من تقليص الفارق للريان بهدف، ولكن هذه الصحوة جاءت متأخرة ولم تغير كثيرا من واقع المباراة التي أنهاها الغرافة لصالحه. 

وارتفع رصيد الغرافة إلى 27 نقطة في المركز الخامس، وظل رصيد الريان 33 نقطة في المركز الرابع قبل نهاية سباق الدوري بثلاث مراحل.

وفي مباراة ثانية مني فريق لخويا بهزيمة مفاجئة أمام ضيفه الخريطيات صفر/1 ضمن منافسات المرحلة الـ19 من دوري نجوم قطر. وأهدر لخويا بذلك فرصة ذهبية لتقليص الفارق إلى نقطتين بينه وبين السد المتصدر قبل ثلاث مراحل من نهاية المسابقة.

وفي مباراة أخرى أقيمت على ملعب "حمد الكبير" تغلب أم صلال على العربي بهدف نظيف سجله المغربي سعيد بوطاهر في الدقيقة 74 ليهدي فريقه ثلاث نقاط مهمة أبعدته رسميا عن المراكز المتأخرة حيث رفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز السادس مناصفة مع الخور، وتجمد رصيد العربي عند 16 نقطة بالمركز قبل الأخير.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة