الكاميرون تعلن مقتل خمسة جنود بمعارك مع بوكو حرام   
الثلاثاء 28/4/1436 هـ - الموافق 17/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 11:40 (مكة المكرمة)، 8:40 (غرينتش)

أعلن الجيش الكاميروني مقتل خمسة من جنوده وإصابة آخرين مقابل مقتل 86 مسلحا من حركة بوكو حرام في معارك وقعت أمس الاثنين في أقصى شمال البلاد.

وقال مسؤول الإعلام في وزارة الدفاع  العقيد ديدييه بادجيك "وقعت سلسلة مواجهات في منطقة وازا بين مقاتلين من بوكو حرام وجنود كاميرونيين". وأضاف أن سبعة من الجنود الكاميرونيين أصيبوا بجراح.

وذكر بادجيك أن الجيش الكاميروني استولى على آلية مدرعة كانت تستخدمها بوكو حرام وأصاب أخرى. وتحدث جندي كاميروني عن كمين نصبته بوكو حرام وعن تبادل لإطلاق النار استمر نحو ثلاث ساعات.

وينتمي الجنود القتلى إلى كتيبة التدخل السريع، وهي وحدة نخبة في الجيش الكاميروني تقود عملية التصدي لبوكو حرام.

اعتقالات
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن قائد العملية "ألفا" لمحاربة بوكو حرام الكولونيل جوزف نوما أن السلطات تعتقل أكثر من ألف شخص يشتبه في صلتهم بالحركة في سجن ماروا كبرى المدن بأقصى شمال الكاميرون. وأوضح أن جميع هؤلاء "اعتقلوا داخل الأراضي الكاميرونية خلال عمليات الجيش".

في الوقت نفسه، أعلن متحدث باسم الشرطة في النيجر مساء أمس الاثنين أن السلطات ألقت القبض على أكثر من 160 شخصا للاشتباه في صلتهم ببوكو حرام، وقال إن وحدة لمكافحة الإرهاب تستجوبهم.

وكانت نيجيريا وتشاد والكاميرون والنيجر وبنين قد اتفقت على تشكيل قوة إقليمية قوامها 8700 جندي لمحاربة بوكو حرام بعد أن صعدت الحركة هجماتها في الأشهر الأخيرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة