مصر والجزائر تتنافسان بشراسة على المرتبة الأولى   
الاثنين 1428/7/9 هـ - الموافق 23/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 12:00 (مكة المكرمة)، 9:00 (غرينتش)

تتويج الفريق المصري لكرة اليد رجال بالمرتبة الأولى والجزائر بالمرتبة الثانية (الجزيرة نت)

تسعديت محمد- الجزائر

شهد اليوم العاشر من الألعاب الأفريقية منافسة قوية بين الجزائر ومصر في مختلف الرياضات, وإن كانت كل من الجزائر ومصر حصلتا على نفس الرصيد من الميداليات الذهبية (68 ميدالية) إلا أن الثانية حافظت على المرتبة الأولى بفارق ثلاث فضيات عن الجزائر.

ومن المتوقع أن تشهد الألعاب المتبقية منافسة شرسة بين البلدين إذ تلعب الجزائر لاسترجاع المرتبة الأولى باعتبارها البلد المنظم, في حين تسعى مصر للحفاظ على المرتبة الأولى خاصة وإن الجزائر لا يفصلها عن المرتبة الأولى سوى فارق ضئيل.

وقد استقطبت الملاكمة جمهورا غفيرا حيث تنافس 22 ملاكما على المرتبة الأولى موزعين على 12 صنفا من الأوزان, وحظيت الجزائر من أصل ستة ملاكمين بأربع ميداليات ذهبية ساعدتها في تعزيز مكانها, وقد حصل أورادي حليم على ذهبية 54 كيلوغراما على حساب غانا وتوالت ذهبيات الملاكمة في وزن 51 كيلوغراما ضد جنوب أفريقيا وفي 57كيلوغراما ضد تونس وأخيرا في 75 كيلوغراما ضد غانا.

وحافظت مصر على لقبها الأفريقي في كرة اليد رجال بعد فوزها على الجزائر 29 مقابل 21 نقطة واكتفت تونس بالمرتبة الثالثة.

وعادت ذهبية كرة السلة كراسي لجنوب أفريقيا على حساب الجزائر التي حصلت على الفضية, في حين انفردت جنوب أفريقيا بالمراتب الثلاثة الأولى في سباق 400 متر حواجز.

وعادت ذهبية كرة اليد سيدات لأنغولا التي فازت على فريق الكونغو الذي عاد إلى الواجهة بعد الاستقرار الذي عاشه واستطاع تحسين مرتبته بعد أن حصل على المرتبة الرابعة في أبوجا.

ضعف المستوى الجزائري في ألعاب القوى الافريقية (الجزيرة نت)
وأهدى كل من فرجاني سيد علي وآيت سعادة فاتح للجزائر ميداليتين ذهبيتين في الجمباز. أما كرة الجرس فقد فاز الفريق الجزائري بميدالية ذهبية على حساب الفريق المصري بـ11 إصابة مقابل 7.

خيبة أمل
وشهدت ألعاب القوى مشاركة محتشمة للجزائر التي اكتفت بميدالية برونزية في 20 كيلومترا, وقد انخفض مستوى الجزائر في ألعاب القوى حيث لم تحصل في أبوجا على أية ميدالية.

وأصبح الترتيب الجديد لمصر بالمرتبة الأولى بمجموع 187منها 68 ذهبية 58 فضية و61 برونزية, والمرتبة الثانية للجزائر بإجمالي 194 منها 68 ذهبية و55 فضية و71 برونزية.

أما المرتبة الثالثة فكانت لجنوب أفريقيا بمجموع 168 منها 60 ذهبية و60 فضية و48 برونزية والمرتبة الرابعة لتونس بإجمالي 141 منها 47 ذهبية و39 فضية 55 برونزية.

وقد تم الإعلان -على هامش الدورة- عن تأجيل الألعاب الأفروآسيوية التي كان مزمعا انعقادها بالجزائر من 28 يوليو/تموز إلى 8 أغسطس/آب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة