فيدرر يهزم نادال ويفوز ببطولة كي بيسكاين للتنس   
الاثنين 1426/2/24 هـ - الموافق 4/4/2005 م (آخر تحديث) الساعة 15:59 (مكة المكرمة)، 12:59 (غرينتش)

فيدرر يرفع كأس البطولة في مشهد اعتاد عليه كثيرا في الأشهر الماضية (رويترز)


كان لاعب التنس الإسباني الشاب رافاييل نادال قاب قوسين أو أدنى من تحقيق المفاجأة بالفوز على السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول بين لاعبي التنس في العالم واقتناص لقب بطولة "كي بيسكاين" الأميركية، لكنه فرط في تقدمه ليصعد فيدرر في النهاية إلى منصة التتويج ويحصل على كأس البطولة وجائزتها المالية الضخمة.
 
وقدم نادال (18 عاما) بداية رائعة في المباراة النهائية للبطولة التي تعد ثاني الدورات التسع الكبرى للموسم الحالي، ويبلغ مجموع جوائزها 3.4 ملايين دولار لمسابقة الرجال و3.1 ملايين لمسابقة السيدات.
 
ووسط دهشة الجماهير التي استمتعت باللقاء على مدى 3 ساعات و43 دقيقة، اكتسح نادال منافسه القوي في المجموعة الأولى 6-2 ثم واصل تقدمه ليفوز بالمجموعة الثانية بصعوبة وبعد شوط فاصل 7-6.
 
وتواصلت الإثارة في المجموعة الثالثة التي تقدم فيها نادال 4-1 قبل أن ينتفض فيدرر ويحسن النتيجة إلى 4-5 ثم 6-6 ليحتكم اللاعبان إلى شوط فاصل كان الفوز فيه من نصيب فيدرر، بينما نال الإحباط والتعب من اللاعب الإسباني فخسر المجموعتين الرابعة والخامسة بسهولة 3-6 و1-6.
 
وهذا هو اللقب السابع والعشرون الذي يحققه فيدرر (23 عاما) خلال مسيرته الاحترافية, والثامن في 9 دورات شارك فيها منذ إحرازه لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز العام الماضي، كما أنه اللقب الثاني على التوالي لفيدرر بعد الأول في إنديان ويلز قبل أسبوعين, والخامس هذا العام بعد دورات الدوحة وروتردام ودبي.
 

نادال لا يصدق أن بدايته الرائعة انتهت بالخسارة (رويترز)

نجم المستقبل
واعترف فيدرر بأن المباراة جاءت صعبة وعلى غير ما توقع قائلا إنه يشعر بالسعادة والإجهاد في نفس الوقت، ومضيفا أنه لا يضمن مستقبله على قمة اللعبة مع ظهور نادال بهذا المستوى الرائع.
 
من جانبه قال نادال إن فيدرر بدا عصبيا في بداية اللقاء وإنه حاول استغلال ذلك، مؤكدا أنه سيستفيد كثيرا من هذه التجربة في اكتساب الثقة قبل خوض الموسم الأوروبي على الملاعب الرملية في الفترة المقبلة.
 
وكان نادال قد تغلب على فيدرر في المواجهة الوحيدة السابقة بينهما وكانت في الدور الثالث لبطولة ميامي الموسم الماضي.
 
جدير بالذكر أن نجم التنس السويسري فيدرر حقق 28 انتصارا هذا الموسم ولم يخسر إلا مرة واحدة أمام الروسي مارات سافين في الدور نصف النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى في يناير/كانون الثاني الماضي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة