"الكاتيل" تكشف عن هاتفها اللوحي وهواتف ذكية   
السبت 1434/11/3 هـ - الموافق 7/9/2013 م (آخر تحديث) الساعة 23:02 (مكة المكرمة)، 20:02 (غرينتش)
الكاتيل تكشف عن هاتفها اللوحي "هيرو" (البوابة العربية)

كشفت شركة "الكاتيل" الفرنسية عن هاتف لوحي جديد وأربعة هواتف ذكية منخفضة التكلفة وهاتف ضمن الفئة المتوسطة أثناء مشاركتها في معرض (آي إف أي) التقني المقام حاليا في العاصمة الألمانية برلين.

وتنافس الشركة الفرنسية بهاتفها اللوحي هيرو (One Touch Hero)، حيث يملك الهاتف شاشة IPS بقياس 6 بوصات بدقة Full HD، مدعومة بمعالج رباعي النواة بسرعة 1.5 غيغاهرتز.

ويضم الهاتف ذاكرة وصول عشوائي سعة اثنين غيغابايت، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل قادرة على التقاط الصور وتسجيل الفيديو بدقة Full HD ومدعومة بفلاش ضوئي من نوع LED، وفي المقابل تبلغ دقة الكاميرا الأمامية اثنين ميغابكسل.

ويستطيع المستخدم الاختيار بين سعتي تخزين داخلية 16 أو 32 غيغابايت، كما يمكن زيادة سعة الذاكرة عبر بطاقة خارجية من نوع microSD، ويضم الهاتف اللوحي الجديد كذلك بطارية بسعة 3400 ميلي أمبير/ساعة وقلما ضوئيا.

وأطلقت الشركة الفرنسية مع الهاتف اللوحي عددا من الملحقات، أبرزها جهاز الإسقاط الضوئي "البروجيكتور" المحمول بقوة (12 لومن)، وهو قادر على عرض صور بقياس 70 بوصة، إلى جانب غلافين للهاتف أحدهما يملك شاشة الحبر الإلكتروني E-ink ليضيف الغلاف شاشة إضافية إلى الهاتف الذكي، فيما يدعى الغلاف الثاني MagicFlip وهو الغلاف الذي يضم مصابيح LED لعرض بعض التنبيهات مثل قدوم رسالة أو بريد إلكتروني أو تعرض التوقيت الحالي.

وطرحت "الكاتيل" مع هاتفها اللوحي هاتفا تقليديا يمكن ربطه مع الهاتف اللوحي عبر البلوتوث لاستخدامه في إجراء المكالمات والرد عليها واستقبال الرسائل النصية.

وكشفت الشركة الفرنسية عن الهاتف الذكي متوسط المواصفات، One Idol Alpha، وهو الهاتف الذي يملك شاشة HD بقياس 4.7 بوصات، ومدعوم بمعالج رباعي النواة بسرعة 1.2 غيغاهرتز.

وصنع هيكل الهاتف One Idol Alpha من المعدن بحواف تضاء عند قدوم رسالة جديدة أو في حالة شحن البطارية أو عند تشغيل فيديو، ويبلغ سُمك الهاتف الذكي الجديد نحو 7.5 ملم.

في المقابل، استهدفت الشركة الفرنسية سوق الهواتف الذكية منخفضة التكلفة بأربعة إصدارات مختلفة في سلسلة POP C، وهي C1 وC3 وC5 وC7.

وزود الهاتف Pop C1 بشاشة بقياس 3.5 بوصات بدقة HVGA، مع معالج ثنائي النواة بسرعة 1 غيغاهرتز، فيما يملك الهاتف C3 شاشة بقياس 4 بوصات بدقة WVGA ومعالج ثنائي النواة بسرعة 1.3 غيغاهرتز وكاميرا خلفية بدقة 3.2 ميغابكسل.

وزودت "الكاتيل" في المقابل الهاتف C5 بشاشة أكبر بقياس 4.5 بوصات مع معالج ثنائي النواة بسرعة 1.3 غيغاهرتز، وكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابكسل وكاميرا أمامية لمحادثات الفيديو، فيما يملك الهاتف C7 شاشة قياس 5 بوصات تعمل بمعالج رباعي النواة بسرعة 1.3 غيغاهرتز، وكاميرا بدقة 5 ميغابكسل.

وتعمل الهواتف الجديدة بنظام "أندرويد جيللي بين"، ولم تكشف الشركة الفرنسية عن أي معلومات بشأن موعد طرح تلك الهواتف في الأسواق، كما لم تضع سعرا محددا لأي منها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة