قمة جديدة بين الريال وسان جيرمان   
الاثنين 21/1/1437 هـ - الموافق 2/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 21:59 (مكة المكرمة)، 18:59 (غرينتش)

تتجه الأنظار غدا الثلاثاء إلى ملعب "سانتياغو برنابيو" الذي يشهد قمة ريال مدريد الإسباني وضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي ضمن منافسات المجموعة الأولى في أبرز مباريات الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويتصدر ريال مدريد ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط، بفارق هدف واحد فقط عن سان جيرمان، ويأتي مالمو ثالثا وبثلاث نقاط وشاختار أخيرا من دون رصيد.

وسيتأهل الفائز من مباراة القمة إلى الدور ثمن النهائي في حال خسارة مالمو أمام شاختار.

وكان ريال مدريد صاحب الرقم القياسي بعشرة ألقاب تعادل مع سان جيرمان سلبا قبل أسبوعين في باريس.

ويلعب غدا أيضا في المجموعة نفسها شاختار دانييتسك الأوكراني مع مالمو السويدي.

غاريث بيل أحد الغائبين عن قمة سان جيرمان بسبب الإصابة (أسوشيتد برس)

إصابات وغيابات
ويعاني ريال مدريد منذ فترة من إصابات أبعدت بعض نجومه كالمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة وصانع الألعاب الكولومبي خاميز رودريغيز والويلزي غاريث بايل وسيرخيو راموس، وأخيرا الكرواتي لوكا مودريتش، لكنه يأمل بمشاركة راموس وبنزيمة ورودريغيز غدا.

ويقدم فريق العاصمة الإسبانية عروضا قوية في الدوري الإسباني إذ يتصدر برصيد 24 نقطة، بفارق الأهداف أمام غريمه التقليدي برشلونة، إذ كان تغلب على لاس بالماس 3-1 السبت الماضي في المرحلة العاشرة.

ورغم الغيابات، يواصل البرتغالي كريستيانو رونالدو تألقه مع النادي الملكي وقد سجل هدفا أمام لاس بالماس رفع به رصيده إلى ثمانية أهداف في المركز الثاني لترتيب هدافي الليغا خلف البرازيلي نيمار مهاجم برشلونة.

وقال حارس مرمى ريال مدريد الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس لموقع النادي على شبكة الإنترنت "كلنا نريد الفوز بدوري أبطال أوروبا، إنه أحد أهدافنا".

ويعول المدرب رافايل بينيتيز كثيرا على نافاس الذي نجح في إبقاء شباكه نظيفة في 12 مباراة شارك فيها هذا الموسم منها المباريات الثلاث في البطولة الأوروبية.

سان جيرمان يفتقد خدمات المدافع ماركينيوس ولاعب الوسط خافيير باستوري بسبب الإصابة (رويترز)

سان جيرمان
من جهته، سيعود الأرجنتيني آنخل دي ماريا صانع ألعاب سان جيرمان إلى ملعب سانتياغو برنابيو الذي أمضى فيه عدة أعوام قبل أن يتخلى عنه ريال مدريد لمانشستر يونايتد في الموسم الماضي، انتقل بعدها إلى الفريق الباريسي في صفقة خيالية.

ويعتبر قائد سان جيرمان البرازيلي تياغو سيلفا أن اللعب على أرض ريال مدريد قد يساعد فريقه في الحصول على المساحات والانطلاق بالهجمات المرتدة.

وقال "أعتقد أننا سنلعب أفضل مما فعلنا في باريس"، وأضاف "على ملعب بارك دي برانس كنا مطالبين بالفوز لأننا نلعب على أرضنا، وريال سيشعر بأنه يتعين عليه الفوز في الإياب، ولذلك ربما يحصل مهاجمونا على مساحات أكثر".

ويفتقد سان جيرمان للمدافع البرازيلي ماركينيوس ولاعب الوسط الأرجنتيني خافيير باستوري بسبب الإصابة.

لكن المدرب لوران بلان وضع اسم المدافع البرازيلي الآخر دافيد لويز ضمن القائمة على أمل أن يكون جاهزا للمشاركة إذ يغيب منذ ثلاثة أسابيع بعد إصابته في مباراة منتخب بلاده.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة