إصابة ستة جنود كنديين بهجوم في أفغانستان   
الخميس 1427/7/23 هـ - الموافق 17/8/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:20 (مكة المكرمة)، 21:20 (غرينتش)

الجنود الستة أصيبوا في هجوم بالهاون بمنطقة زهاري غرب قندهار (الفرنسية- أرشيف)

أعلنت وزارة الدفاع الكندية أن ستة جنود كنديين جرحوا أمس الثلاثاء خلال هجوم بالهاون نسب لحركة طالبان بجنوب أفغانستان.

وقال المتحدث باسم الوزارة جون نيثركوت إن دورية كندية تعرضت لهجوم بالهاون بمنطقة زهاري التي تبعد 25 كلم غرب قندهار، مضيفا أن الجنود الستة جرحوا خلال الهجوم لكنهم ليسوا في حالة الخطر.

واتهم المتحدث حركة طالبان بشن الهجوم، وأوضح أن خمسة من الجرحى نقلوا للمستشفى العسكري بقندهار وبقي السادس بالقاعدة الكندية.

ويتمركز نحو 2300 عسكري كندي بمقاطعة قندهار تحت قيادة الحلف الأطلسي بعد أن خدموا أشهرا عدة بإمرة التحالف العسكري الذي تقوده واشنطن، ومنذ عام 2002 قتل 26 جنديا كنديا بأفغانستان.

قتلى من الشرطة
من ناحيتها قالت مصادر أمنية أفغانية إن مقاتلين من طالبان قتلوا ستة أفراد بالشرطة الأفغانية في كمين بولاية فراه غرب البلاد.

وأوضحت قيادة الشرطة بالولاية أن الذين قتلوا في الهجوم هم قائد منطقة وخمسة من رجاله، وأكد متحدث باسم طالبان مسؤولية الجماعة عن الهجوم.

وفي حادث منفصل قالت قوات التحالف إن جنودها قتلوا أمس شخصا يشتبه في انتمائه للقاعدة في عملية شنتها القوات الأفغانية مدعومة بقوات التحالف جنوب شرق البلاد.

باكستان تعتقل عناصر تقول إنهم من طالبان بعد دهم عيادة طبية خاصة بكويتا (رويترز)
كما أفادت قوات التحالف بأنها اعتقلت 13 من عناصر طالبان في حملة قامت بها بولاية خوست جنوب شرق البلاد.

ومن جانبها قالت السلطات الباكستانية إنها اعتقلت 29 عنصرا مفترضا من طالبان عندما دهمت الشرطة عيادة طبية خاصة بكويتا عاصمة إقليم بلوشستان.

وأفاد قائد شرطة الإقليم بأن 10 من عناصر طالبان كانوا مصابين بالرصاص أو بشظايا في اشتباكات بجنوب أفغانستان نقلوا لباكستان لتلقي العلاج.

واعتقلت المجموعة بعيادة طبية خاصة بكويتا بعدما جاءت من جنوب أفغانستان حيث دارت معارك عنيفة في الأسابيع الأخيرة بين عناصر طالبان من جهة والقوات الأفغانية وقوات التحالف من جهة أخرى.

وكانت السلطات الباكستانية قد اعتقلت الشهر الماضي نحو 200 من عناصر طالبان في بلوشستان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة