فيلم طبي قطري يفوز بجائزة في مهرجان كان   
الثلاثاء 7/1/1437 هـ - الموافق 20/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 12:33 (مكة المكرمة)، 9:33 (غرينتش)

فازت مؤسسة حمد الطبية في قطر بجائزة التلفزيون والإعلام المؤسسي لمهرجان كان السينمائي للعام 2015، وذلك عن فيلم التمريض القصير الذي يحمل عنوان "مهنة نبيلة".

والفيلم القصير عبارة عن فيديو تم تصويره في مواقع مختلفة بمؤسسة حمد الطبية، وهو يصور يوم عمل اعتياديا في الحياة المهنية لمجموعة من الممرضات القطريات، ويسلط الضوء على الأسباب التي دعت هذه الكوادر إلى اختيار مهنة التمريض وعلى ما تركه انضمامهن إلى هذه المهنة من أثر في النظام الصحي بدولة قطر.

ونال الفيلم الجائزة الفضية لفئة الإعلام التسويقي، وذلك خلال حفل خاص أقيم بمدينة كان الفرنسية مؤخرا.

وعبرت الدكتورة حنان الكواري -المديرة العامة لمؤسسة حمد الطبية- عن فخر المؤسسة بالحصول على هذه الجائزة المتميزة وفخرها بكوادرها التمريضية التي كانت وراء هذا الإنجاز الفريد، وقالت إن فوز هذا الفيلم بإحدى جوائز مهرجان "كان" يجسد مدى الالتزام والرغبة والمعرفة الغزيرة والخبرة الطويلة التي تتمتع بها الكوادر التمريضية بمؤسسة حمد.

وأضافت أن كوادر التمريض تعد من أهم عناصر الخلق والابتكار في مجال الرعاية الصحية وقد جسد الفيلم القصير ذلك بكل وضوح، وأظهر كيف ساهمت مهارات الملاحظة والرعاية الحانية والمعرفة الغزيرة التي تتمتع بها هذه الكوادر في مساعدة المرضى على حسن إدارة احتياجاتهم العلاجية.

وكان الفيلم القصير قد تم إنتاجه لشرح مختلف أبعاد ونواحي خدمات الرعاية التمريضية بمؤسسة حمد الطبية بهدف استقطاب الشباب القطري للعمل في مهنة التمريض.

ويتضمن هذا الفيلم التسجيلي مقاطع حقيقية لممرضات من مؤسسة حمد الطبية لبيان الدور الهام والمحوري الذي تؤديه الكوادر التمريضية باعتبارها من أهم عناصر الخط الأمامي في نظام الرعاية الصحية بدولة قطر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة