كافالينكوف وكيفر إلى ربع نهائي بطولة قطر المفتوحة   
الخميس 1421/10/10 هـ - الموافق 4/1/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

شعار بطولة قطر المفتوحة للتنس- موبل 2001

الدوحة (الجزيرة نت)
كتب عبد الحميد العداسي
كافلينكوف
بلغ الروسي يفغيني كافالينكوف والألماني نيكولاس كيفر الدور ربع النهائي من بطولة قطر المفتوحة للتنس الأرضي والتي يبلغ مجموع جوائزها مليون دولار بفوز كافالينكوف المصنف أول على السويدي فريدري جونسون والألماني نيكولاس كيفر المصنف ثانيا فوزا سهلا على الإسباني ألكس كالترافا.

ففي مباراته تمكن كافالينكوف المصنف أول من الفوز على السويدي فريدري جونسون بمجموعتين مقابل لا شيء 6-3 و 7-6 ( بواقع 7-3 في شوط كسر التعادل تاي بريك).

وعن انطباعاته بعد المباراة أعرب كافالينكوف عن سعادته للتأهل لدور الثمانية، خاصة أن جونسون قد لعب مباراة جيدة قائلا "تأثرت بالرطوبة والتي جعلت جسمي أثقل... تخطيت المباراة الأصعب ومباراتي القادمة ستكون أسهل".

وردا على سؤال الجزيرة نت حول إمكانية لقائه المغربي هشام أرازي في الدورنصف النهائي قال كافالينكوف "على أرازي أن يتخطى الدور ربع النهائي أولا.. إنه خصم صعب.. ومن الصعب التغلب عليه هنا في الدوحة".

فوز مريح لكيفر
أما الألماني نيكولاس كيفر المصنف ثانيا فحقق فوزا سهلا على الإسباني ألكس كالترافا بمجموعتين مقابل لا شيء 6-صفر و7-6 (بواقع 7-2 في شوط كسر التعادل تاي بريك)

نيكولاس كيفر

وعن انطباعاته بعد المباراة أعرب كيفر عن رضاه للتأهل لدور الثمانية، خاصة أن فوزه جاء بمجموعتين نظيفتين وبعد غياب شهرين لإصابته في رسغ يده اليمنى.

وعن تراجع أدائه خاصة في المجموعة الثانية أشار كيفر إلى أنه قد تأثر بالرطوبة وأصيب بالصداع ولكن عدم ارتكابه الأخطاء أسهم في إنهاء المباراة لصالحه.

وأعرب كيفر عن أمله بلقاء كافالينكوف في النهائي والتفوق عليه كما فعل في مرتين سابقتين.

وفي بقية مباريات الفردي تأهل التشيكي بودهان أولريخ للدور ربع النهائي بعد فوزه على السويسري مارك روسيه بمجموعتين مقابل لا شيء 6-2 و6-3، كما تأهل فلاديمير فولتشكوف من روسيا البيضاء للدور نفسه بعد فوز شاق على مواطنه ماكس ميرني بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة 4-6 و6-3 و7-5 وسيقابل فولتشكوف كيفر في الدور ربع النهائي.

برنامج مباريات الدور ربع النهائي يوم الجمعة

تبدأ مباريات اليوم بلقاء الفرنسي نيكولاس إيسكودي مع المغربي هشام أرازي الساعة 12:00 ظهرا بتوقيت غرينتش،ويعقبه لقاء التشيلي مارشيلو ريوس مع الإسباني فرناندو فسينتي،ثم لقاء فلاديمير فولتشكوف من روسيا البيضاء مع الألماني نيكولاس كيفر،وأخيرا لقاء الروسي يفغيني كافالينكوف مع التشيكي بودهان أولريخ.

خروج سانتورو من الزوجي
وفي مباريات الزوجي خرج الزوجي الفرنسي المكون من سانتورو وبوتير من دور الـ16 بعد خسارتهم من الزوجي المكون من الكندي نستور ونوبليو من جزر الباهاما
بمجموعتين مقابل لا شيء 2-6 و6-7 (بواقع 4-7 في شوط كسر التعادل تاي بريك).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة