لينوفو تطلق أحدث حواسيبها في المنطقة   
الأربعاء 1433/8/8 هـ - الموافق 27/6/2012 م (آخر تحديث) الساعة 16:42 (مكة المكرمة)، 13:42 (غرينتش)
لينوفو كشفت عن سلسلة حواسيبها في مؤتمر صحفي عقدته الثلاثاء في أبو ظبي

كشفت شركة "لينوفو" أمس الثلاثاء عن أحدث سلسلة من منتجاتها من عائلة "ثينك" (Think)، فتحدثت عن حاسوب "ثينك باد إكس1 كاربون" فائق النحافة (ألترابوك)، وحاسوب "ثينك باد إكس 131 إي" المحمول، وحاسوب "ثينك سنتر إم92 بي" المكتبي المصغر.

وجاء إعلان "لينوفو" عن تلك الحواسيب خلال مؤتمر صحفي أقيم أمس الثلاثاء عشية مؤتمر نظمته الشركة بعنوان "أفكار-ابتكار" عقد هذا العام في جزيرة ياس بأبو ظبي وخصص لقطاع المؤسسات والمشاريع.

ويعتبر جهاز "ثنك باد إكس1 كاربون" أحد أخف الحواسيب المخصصة للمستخدم المحترم، حيث يعتمد هيكلا من ألياف الكربون يساعد في الحفاظ على وزن دون 1.36 كيلوغرام، كما يضم الجهاز العديد من المزايا الأخرى مثل دعم الاتصال بشبكات الجيل الثالث، وتقنية الشحن المتسارع، التي تتيح شحن البطارية بالكامل تقريبا في حدود ثلاثين دقيقة، إضافة إلى تقنية "في برو" (vPro) من شركة إنتل التي تسهل مهمة إدارة وصيانة الحاسوب عن بعد.

أما جهاز "ثينك باد إكس 131 إي" الدفتري فهو يستهدف فئة الطلاب، حيث يأتي بتصميم صلب يلبي الاحتياجات اليومية لطلاب المدارس، وهو يتيح الاختيار بين معالجات "إنتل كور" و"إنتل سيليرون" الأقل قوة واستهلاكا للطاقة، أو سلسلة معالجات إي (E-Series) المسرعة من شركة "أي أم دي".

بالإضافة إلى ما سبق يحتوي الجهاز على نظام "دولبي" للصوت المحيطي، ومنفذ "يو إس بي 3.0" الجديد الذي يتميز بسرعته العالية في نقل البيانات مقارنة مع المنفذ التقليدي "يو إس بي 2.0"، كما يحمل غطاء الحاسوب مؤشرا ضوئيا يومض في حال الاتصال بالشبكة اللاسلكية، مما يمكن المعلمين التنبه إذا ما قام الطلاب بالاتصال بالشبكة في أوقات الدراسة.

وكشفت الشركة كذلك عن جهاز "ثينك إم 92 بي" الذي يعتبر أحد أصغر الحواسيب المكتبية في العالم، كما يعد من أوائل الحواسيب التي تقدم تقنية إنتل "في برو" ضمن حيز لا يزيد عن إناء بسعة لتر واحد وعرض لا يتجاوز قطر كرة غولف، مما يجعله ملائما للاستخدام في المساحات المحدودة.

ورغم صغر حجمه فإن حاسوب "ثينك إم 92 بي" يحافظ على مستوى متقدم من الأداء بالاعتماد على الجيل الثالث من معالجات إنتل كور بتقنية "في برو"، كما يأتي مزودا بأحدث نسخة من أداة التحكم بالطاقة التي تخفض استهلاك الطاقة وتحسن من مستوى اعتمادية الحاسوب ومزايا إدارة الاستخدام.

كما كشفت لينوفو عن طراز "ثينك سنتر" M92z من فئة الكل-في-واحد وطراز "ثينك فيجن" لشاشات العرض العريضة التي تقدّم تجربة متميزة للمهاتفة عبر بروتوكول الإنترنت VoIP.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة