بيوركمان يقصي هنمان وهينغيس وفينوس إلى الدور الربع نهائي   
الأحد 1422/11/7 هـ - الموافق 20/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

اللاعب السويدي بيوناس بيوركمان يعبر عن فرحته إثر فوزه على منافسه البريطاني تيم هينمان

أنهى السويدي بيوناس بيوركمان، المتخصص في مباريات الزوجي أحلام البريطاني تيم هنمان في أن يكون أول بريطاني يبلغ الربع نهائي من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الأرضي أولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى. منذ جون لويد عام 1985 عندما تغلب عليه اليوم الأحد، في حين تأهلت الأميركيتان فينوس ويليامس ومونيكا سيليش والسويسرية مارتينا هينغيس إلى الدور الربع نهائي أيضا، وذلك ضمن مباريات اليوم السابع في البطولة.

أخفق هنمان في تحقيق حلم الإنجليز

وتغلب السويدي بيوركمان على تيم هينمان، المصنف السادس بواقع 6-2 و7-6 (8-6) و6-2, والأميركية فينوس وليامس على البلغارية ماغدالينا مالييفا المصنفة الثالثة عشرة 6-صفر و6-3 والسويسرية هينغيس على الجنوب أفريقية أماندا كوتزر المصنفة الخامسة عشرة 6-1 و6-صفر.


وبعد أن حسم هنمان لقاء القمة البريطاني مع روسيدسكي، أخفق هنمان أيضا في أن يصبح أول بريطاني يحرز لقبا كبيرا منذ فرد بيري عام 1936 الذي أحرز لقب بطولة الولايات المتحدة, بعد أن تفوق عليه بيوركمان المصنف الـ64 على المستوى الفردي والأول في الزوجي بأسلوبه وطريقة لعبه.

وقال بيوركمان بعد المباراة: "لقد شعرت أنني كنت في كل مكان يلعب فيه تيم الكرة، إنه شعور عظيم".
أما هنمان فقد قال: "لقد كنت متوترا في بداية المباراة ولم أركز في توجيه ضرباتي كما يجب".

وسيواجه بيوركمان في الدور الربع نهائي مواطنه السويدي توماس غوستافسون المصنف السادس عشر آخر المتأهلين بفوزه على الروماني أدريان فوينيا بواقع 6-7 (8-10) و6-2 و6-صفر و6-4 في غضون ساعتين و27 دقيقة.

وفي بقية مباريات الرجال، تأهل التشيكي جيري نوفاك المصنف الـ26 والذي خسر أمام المغربي يونس العيناوي في ربع نهائي بطولة قطر 2002، إلى الدور الربع نهائي من البطولة لأول مرة إثر فوزه على السلوفاكي دومينيك هرباتي بواقع 6-4 و6-2 و5-7 و6-2, كما تغلب النمساوي ستيفان كوبيك على التشيلي فرناندو غونزاليس، المتأهل من التصفيات 7-5 و6-1 و6-7 (3-7) و6-2.

فوز سهل لهينغيس
تأهل فينوس وهينغيس
وضمن مباريات السيدات، أظهرت الأميركية فينوس ويليامس، المصنفة الثانية كل ما تملك من فنون اللعبة وتغلبت على البلغارية ماغدالينا مالييفا المصنفة الثالثة عشرة 6-صفر و6-3.

وستواجه الأميركية فينوس ويليامس في الدور الربع نهائي مواطنتها مونيكا سيليش الفائزة على الإسبانية أنابيل غاريغيس 4-2 ثم بالانسحاب والتي تشارك لأول مرة في بطولة كبرى(ضمن بطولا الغراند سلام).

وقدمت الإسبانية أنابيل غاريغيس، البالغة من العمر 19 عاما مستوى طيبا في البطولة ولكن التواء في ركبتها حرمها من متابعة المباراة.

أجبرت الإصابة ميدينا الانسحاب أمام سيليش
في حين تغلبت السويسرية هينغيس، المصنفة الثالثة على الجنوب أفريقية أماندا كوتزر المصنفة الخامسة عشرة 6-1 و6-صفر
في غضون 44 دقيقة. وقالت هينغيس بعد المباراة: "لعبت هنا أربع مرات وخسرت، لذا علي أن ألعب بشكل جيد كي أحرز اللقب".

وستلتقي هينغيس في الدور الربع نهائي مع الإيطالية أدريانا سيرا زانيتي التي هزمت السلوفاكية مارتينا سوشا 6-1 و7-5.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة