مستقبل كاهيل مع تشلسي يلفه الغموض   
الثلاثاء 23/4/1437 هـ - الموافق 2/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 23:15 (مكة المكرمة)، 20:15 (غرينتش)

اعترف قلب الدفاع الدولي الإنجليزي غاري كاهيل بأنه قد يلحق بزميله القائد جون تيري ويترك تشلسي في نهاية الموسم، إذا لم يتمكن من شق طريقه مجددا إلى التشكيلة الأساسية لفريق المدرب الهولندي غوس هيدينك.

وفاجأ تيري الجميع يوم الأحد بعدما أعلن أن إدارة تشلسي قررت عدم تجديد عقده الذي ينتهي الصيف المقبل، مما يعني أنه يخوض موسمه الأخير مع النادي اللندني الذي دافع عن ألوانه لمدة 18 عاما وتوج معه بـ16 من الألقاب الـ25 التي أحرزها الـ"بلوز" على مدى تاريخ النادي.

ويبدو أن تشلسي سيخسر مدافعا آخر الصيف المقبل في حال لم يعط كاهيل فرصة اللعب أساسيا مع الفريق بعدما اكتفى بالمشاركة مرتين أساسيا في الدوري الممتاز منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

واعترف لاعب بولتون السابق الذي لعب دورا أساسيا في فوز تشلسي بالدوري المحلي وكأس الرابطة الموسم الماضي ودوري أبطال أوروبا والكأس المحلية عام 2012 والدوري الأوروبي عام 2013، أن استبعاده المفاجئ عن التشكيلة الأساسية قد يؤثر على حظوظه بالمشاركة مع المنتخب الإنجليزي في نهائيات كأس أوروبا الصيف المقبل في فرنسا.

وكشف كاهيل (30 عاما) أنه تحدث مع هيدينك بشأن وضعه في الفريق، قائلا "تحدثت معه، وكان منفتحا، وكان اللقاء مفيدا وإيجابيا جدا. من الواضح أنني أريد مواصلة المشوار مع النادي، لقد وقعت معه لأربعة أعوام منذ أشهر معدودة، وهذا يظهر أني أريد التواجد هنا، أنا مستقر هنا. حصدت الكثير من النجاح هنا، وهنا عائلتي مستقرة".

وواصل "لكن في نهاية المطاف، أشعر بأني أريد لعب المزيد من المباريات، لطالما أردت ذلك، أريد دائما أن ألعب عددا كبيرا من المباريات، إنه أمر إيجابي، الناس ينتقدون اللاعبين السعداء بتقاضي رواتبهم وهم جالسون على مقاعد الاحتياط، لست من هذا النوع، أريد أن أكون على أرضية الملعب، وأن أمثّل جزءا كبيرا مما يحصل إذا كان باستطاعتي ذلك".

وقد يكون الإعلان عن رحيل تيري في نهاية الموسم إيجابيا لكاهيل، لأنه سيفتح الباب أمامه ليكون الركيزة الأساسية في قلب الدفاع على الأمد الطويل.

لكن على مدافع أستون فيلا السابق الذي يثير اهتمام ليفربول ومدربه الألماني يورغن كلوب، الاكتفاء حاليا بالانتظار، والأمل بأن يحظى بمباركة هيدينك الذي أشركه أساسيا في مباراة الأحد ضد ميلتون كينس دونز التي انتهت بفوز البلوز (5-1) في الدور الرابع من مسابقة الكأس.

وقد يحظى كاهيل مجددا بفرصة اللعب أساسيا في لقاء الأربعاء ضد واتفورد في الدوري، إذ يبحث النادي اللندني عن مواصلة صحوته والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة التاسعة على التوالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة