مصر بالصدارة وتونس تعزز وصافتها   
الخميس 1433/1/27 هـ - الموافق 22/12/2011 م (آخر تحديث) الساعة 0:25 (مكة المكرمة)، 21:25 (غرينتش)

 الملولي أضاف ذهبيتين جديدتين اليوم ليرتفع رصيده إلى 13 ذهبية (رويترز)

انتزع المغرب المركز الثالث -في الترتيب العام- من قطر بعد منافسات اليوم الثاني عشر ضمن دورة الألعاب العربية الـ12 التي تختتم في قطر يوم الجمعة، في حين عززت مصر صدارتها، وتونس مركزها الثاني بفضل ذهبيات جديدة حققها سباحها البطل الأولمبي أسامة الملولي.

ورفع المغرب رصيده إلى 108 ميداليات (35 ذهبية، و21 فضية، و52 برونزية)، في حين لم تظفر قطر بأي ذهبية اليوم، فبقي رصيدها 32 ذهبية، فضلا عن 33 فضية، و37 برونزية.

وبفضل ذهبيات جديدة في طائرة السيدات ويد الرجال، ابتعدت مصر في المركز الأول رافعة رصيدها إلى 221 ميدالية (86 ذهبية، و73 فضية، و62 برونزية)، كما أحكمت تونس قبضتها على المركز الثاني ولها 126 ميدالية (48 ذهبية، و42 فضية، و36 برونزية).
 
وأضاف "قرش قرطاج" أسامة الملولي ذهبيتين جديدتين في منافسات السباحة اليوم، رافعا رصيده إلى 13 ميدالية ذهبية حتى الآن، والفرصة سانحة أمامه لذهبيات السباقات الثلاثة الأخرى غدا في حال مشاركته فيها، ولم تفلت منه سوى ذهبية واحدة في الدورة وكانت في سباق 100 م صدرا بعد استبعاده بسبب خطأ فني.

ولدى السيدات، أحرزت ذهبية كل من المصرية فريدة عثمان (100 م حرة)، والمغربية سارة البكري (200 م صدرا)، والجزائرية أمل مليح (100 م ظهرا)، واللبنانية كاتيا بشروش (800 م حرة).

عبد الله آل سعود أهدى السعودية ذهبية
 مسابقة قفز الحواجز للفرق (الفرنسية)

الألعاب الفردية
وفي الفروسية نالت السعودية ذهبية مسابقة قفز الحواجز للفرق أمام مصر وقطر.

أما في ألعاب القتال، فقد تفوق عرب أفريقيا على عرب آسيا.

 ففي الملاكمة، حصل عرب أفريقيا على سبع ميداليات مقابل ثلاث لآسيا، وجاء المغرب في الطليعة برصيد أربع ذهبيات أمام تونس والأردن (2 لكل منهما)، وحصل كل من العراق ومصر على ميدالية واحدة.

وفي الكاراتيه، حصدت مصر ذهبيتي الكوميتيه للفرق، رافعة رصيدها إلى سبع ذهبيات من أصل 16، وفرضت نفسها سيدة لهذه الرياضة، بينما حل المغرب ثانيا (3 ذهبيات)، وتقاسمت تونس والجزائر المركز الثالث (2 لكل منهما)، فيما حصلت الكويت والإمارات على ذهبية لكل منهما.

وتفوقت مصر في المبارزة أيضا ونالت ذهبيتين جديدتين في الشيش لفرق الرجال، والحسام لفرق السيدات. وتتصدر تونس ترتيب جدول ميداليات هذه اللعبة برصيد أربع ذهبيات مقابل ثلاث لمصر وواحدة للبنان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة