رونالدو جاهز لموقعة سيتي وغياب بنزيمة وكاسيميرو   
الثلاثاء 26/7/1437 هـ - الموافق 3/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:09 (مكة المكرمة)، 17:09 (غرينتش)

أعلن الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد اليوم أن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الفريق تعافى من إصابة في فخذه وجاهز لإياب نصف نهائي دوري الأبطال غدا الأربعاء ضد مانشستر سيتي الإنجليزي.

وقال زيدان في مؤتمر صحافي "كريستيانو جاهز بنسبة 100%، وسيكون حاضرا غدا".

وغاب الهداف التاريخي للمسابقة (93 هدفا) وفي نسختها الحالية أيضا (16 هدفا) عن مباراة الذهاب الثلاثاء الماضي بسبب إصابة في فخذه تعرض لها في مباراة الدوري أمام فياريال، وتأثر النادي الملكي بغيابه إذ عجز عن التسجيل في مرمى "السيتيزينز".

وعاد رونالدو للتدريبات الأحد، وشارك في الحصتين التدريبيتين الكاملتين الاثنين والثلاثاء.

وكان رونالدو الشغل الشاغل في الآونة الأخيرة لجماهير الملكي التي تمني النفس بتعافي نجمها لحاجة النادي لخدماته خصوصا أمام مانشستر سيتي من أجل حجز بطاقة التأهل لنهائي المسابقة الوحيدة التي يمكن أن ينقذ بها موسمه.

وفي حال تأهل الريال، سيكون النهائي الـ14 في تاريخه بالمسابقة التي يحمل رقمها القياسي في عدد الألقاب (عشرة آخرها عام 2014).

بنزيمة (يسار)  مصاب في فخذه اليمنى (رويترز)

بنزيمة وكاسيميرو
ويملك رونالدو فرصة معادلة أو تحطيم الرقم القياسي بعدد الأهداف في نسخة واحدة، والذي يوجد بحوزته وسجله موسم 2013-2014 (17 هدفا).

في المقابل، أكد زيدان غياب مواطنه كريم بنزيمة الذي "لم يتعاف من إصابة عضلية في فخذه اليمنى".

وسيحرم الملكي أيضا من خدمات لاعب الوسط المتألق البرازيلي كاسيميرو بسبب تعرضه لإصابة في مباراة السبت ضد مضيفه ريال سوسيداد (1-صفر) وفق زيدان.

وأشار المدرب إلى أنه يملك "مجموعة كافية" لسد فراغ هذين الغيابين. ومن المرجح أن يشرك الكولومبي خاميس رودريغيز أو إيسكو إلى جانب الألماني توني كروس، بينما قد يدفع بلوكاس فاسكيز في الهجوم مكان بنزيمة إلى جانب رونالدو والويلزي غاريث بايل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة