قطر يفاجئ السد ضمن الدوري القطري   
الثلاثاء 21/10/1421 هـ - الموافق 16/1/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فجر قطر مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على السد حامل اللقب 2-1 اليوم على ملعب حمد بن خليفة بنادي الأهلي في ختام مباريات الأسبوع العاشر من الدوري القطري لكرة القدم.

وسجل هدفي قطر كل من البرازيلي دي سوزا والغاني أحمد فيليكس, أما هدف السد الوحيد فسجله العراقي راضي شنيشيل  في الدقيقة الـ 45 من ركلة جزاء.

وفشل السد في استعادة المركز الثاني وتقليص الفارق بينه وبين الوكرة المتصدر إلى ثلاث 3 نقاط بعدما تجمد رصيده عند 15 نقطة وتراجع إلى المركز الخامس, في حين عزز قطر موقعه في المركز السابع برصيد 12 نقطة.

مباراة ندية
وجاءت المباراة مثيرة وغنية بفرص التسجيل لكلا الفريقين, وكان السد الأكثر استحواذا على الكرة لكن مهاجميه وقفوا عاجزين عن التهديف عكس مهاجمي قطر الذين عرفوا كيف يتعاملون مع المباراة بهجماتهم المنظمة التي أثمرت هدفين كانا كافيين لتحقيق فوز ثمين.

ونجح قطر في افتتاح التسجيل في الدقيقة الثلاثين عندما سدد البرازيلي دي سوزا كرة من ركلة حرة مباشرة سكنت مرمى الحارس أحمد خليل.

وانتفض السد سعيا وراء إدراك التعادل وتمكن مع ذلك من ركلة جزاء احتسبها الحكم جمعة العلي بعدما لمست الكرة يد دا سوزا فتصدى لها العراقي راضي شنيشيل بنجاح في الدقيقة الـ45.

وتبادل الفريقان الهجمات في الشوط الثاني وكان قطر المستفيد الأكبر منها لأنه سجل من إحداها هدف الفوز في الدقيقة الـ76 من مجهود فردي توغل على أثره أحمد فيليكس من الجهة اليمنى وتلاعب بالدفاع وسدد كرة خادعة أرضية في مرمى السد.

الريان يثأر من الأهلي
وفي مباراة ثانية على ملعب خليفة الدولي ثأر الريان من الأهلي وتغلب عليه 2-صفر, وصعد إلى المركز الرابع برصيد 17 نقطة بفارق الأهداف خلف الاتحاد, في حين بقي الأهلي ثامنا برصيد تسع نقاط. وسجل هدفي الريان كل من التونسي سامي الطرابلسي وناصر كميل.

وكانت الأفضلية للريان على مدار الشوطين، لكنه فشل في هز الشباك في الأول وانتظر حتى الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة الـ 67 عندما مرر ناصر كميل كرة طويلة داخل المنطقة تطاول لها الطرابلسي برأسه مسجلا الهدف الأول.

وضاعف الريان غلته في الدقيقة الـ76 عبر كميل الذي راوغ المدافعين وانفرد بالحارس وسدد داخل المرمى.

وشهدت مباريات الأسبوع العاشر تسجيل عشرة أهداف مقابل 12 ضمن مباريات الأسبوع التاسع. ويتصدر السنغالي مأمون ديوب مهاجم الوكرة ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفا بفارق أربعة أهداف أمام مهاجم الريان الليبيري فرانك سيتورا.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

الوكرة

21

العربي

18

الاتحاد

17

الريان

17

السد

15

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة