مواجهة مصرية نيجيرية في تصفيات أولمبياد أثينا   
الأحد 1424/9/2 هـ - الموافق 26/10/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ميدو يغيب عن المنتخب المصري بسبب رفض ناديه مرسيليا الفرنسي (أرشيف)
يشهد إستاد القاهرة الدولي مساء اليوم مواجهة صعبة بين منتخبي مصر ونيجيريا في إطار التصفيات الأفريقية المؤهلة لمسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة اليونانية أثينا العام القادم.

ويلعب المنتخبان في المجموعة الأولى التي تضم معهما تونس والسنغال وتعد الأقوى بين المجموعات الأربع للتصفيات.

ويخوض المنتخب الأولمبي المصري اللقاء في أجواء بالغة الصعوبة حيث يمر الفريق بأزمة بعد أن حقق أسوأ نتائجه على الإطلاق خلال دورة الألعاب الأفريقية التي اختتمت في نيجيريا مؤخرا حيث انهزم في مبارياته الثلاث أمام الكاميرون والجزائر وغانا.

ويزيد من صعوبة موقف الفريق افتقاده لنجم هجومه أحمد حسام (ميدو) بعد أن رفض فريقه مرسيليا الفرنسي السماح له باللعب مع المنتخب الأولمبي, وهي مشكلة تعاني منها المنتخبات الأفريقية بعد أن رفضت الأندية الأوروبية مشاركة اللاعبين مع منتخبات بلادهم في التصفيات الأولمبية مستغلة عدم اعتماد مواعيدها من قبل الاتحاد الدولي نتيجة خطأ من الاتحاد الأفريقي.

على الجانب الآخر فإن المنتخب النيجيري يخوض اللقاء بعد أيام من فوزه بالميدالية الفضية لمسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأفريقية بعد خسارته في المباراة النهائية أمام الكاميرون.

تعادل تونس
وكانت منافسات المجموعة الأولى قد بدأت السبت بلقاء تونس والسنغال والذي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين، وفشل المنتخب التونسي في استغلال عاملي الأرض والجمهور للتغلب على ضيفه القوي.

وفي منافسات المجموعة الثانية للتصفيات خسرت أوغندا أمام ضيفتها أنغولا 1-2 في المباراة التي جمعت بينهما في العاصمة الأوغندية كمبالا.

وتضم هذه المجموعة أيضا منتخبي المغرب وأثيوبيا اللذين يلتقيان في وقت لاحق بالرباط.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة