حزب الله يطلق نيران مضاداته باتجاه طائرات إسرائيلية   
الأربعاء 1423/2/12 هـ - الموافق 24/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مواقع إسرائيلية تعرضت لقصف حزب الله (أرشيف)

أعلن حزب الله في بيان له اليوم أن بطاريات مضاداته أطلقت نيرانها باتجاه طائرات إسرائيلية قرب الحدود من جهة الناقورة.

وأكدت الشرطة اللبنانية انطلاق المضادات الأرضية للحزب باتجاه طائرتين حربيتين إسرائيليتين كانتا تحلقان فوق الحدود.

وأعلنت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أن طلقات مضادات أرضية مصدرها لبنان أطلقت قرب الحدود فوق بلدة شلومي الإسرائيلية. وزعمت المتحدثة أن أسباب هذه الطلقات لم تعرف بعد لأنه لم تحلق أي طائرة إسرائيلية في أجواء المنطقة في تلك الأثناء. وأضافت المتحدثة أنه لم تقع خسائر أو أضرار نتيجة الحادث.

وبلدة شلومي القريبة من ساحل المتوسط تقع على بعد حوالي أربعة كيلومترات من الحدود اللبنانية. وكانت صواريخ كاتيوشا وقذائف هاون بلغت شمال إسرائيل مرارا منذ بداية العدوان العسكري الإسرائيلي على الضفة الغربية في 29مارس/آذار الماضي.

انتقاد لبناني لإسرائيل
محمود حمود
ومن جهة أخرى
انتقدت السلطات اللبنانية اليوم إسرائيل لطلبها إرجاء وصول فريق الأمم المتحدة المكلف بتقصي الحقائق في مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية, وطالبت بفرض عقوبات على الدولة العبرية.

وقال وزير الخارجية اللبناني محمود حمود إن "الموقف الإسرائيلي يضاف إلى سجل إسرائيل الطويل في عدم الالتزام بقرارات الأمم المتحدة". واعتبر أن ما جرى يندرج في إطار "المحاولة الدائمة لتأخير تنفيذ قرارات مجلس الأمن على الرغم من إجماع جميع أعضاء المجلس على هذا القرار".

وأضاف الوزير اللبناني أنها تهدف بذلك إلى "الاستفادة من مرور الوقت لإخفاء آثار الجريمة"، واعتبر أن "المسؤولية تعود إلى الأمم المتحدة في اتخاذ ما يلزم من تدابير بحق من لا ينفذ قرارات مجلس الأمن".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة وافق أمس على إرجاء مغادرة البعثة المكلفة بتقصي الحقائق في مخيم جنين للاستماع إلى وجهة النظر الإسرائيلية.

ويتهم الفلسطينيون الجيش الإسرائيلي بارتكاب مجزرة راح ضحيتها مئات المدنيين في مخيم جنين وأنه تسبب بدمار كثيف ومنع وصول فرق الإنقاذ.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة