تصعيد إسرائيلي بالضفة وتركيا تجدد عرض الوساطة   
الأربعاء 6/4/1425 هـ - الموافق 26/5/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

المواجهات في نابلس أسفرت عن جرح فلسطينيين (رويترز)

أصيب فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس بالضفة الغربية. وأفاد مراسل الجزيرة أن جنود الاحتلال أطلقوا النار صوب مجموعة من الفتيان كانوا يرشقونهم بالحجارة فأصيب شاب بجروح وصفت بالخطيرة فيما كانت إصابة فتى في الثالثة عشرة من عمره متوسطة.

وكانت قوات الاحتلال استولت على عشرين منزلا في البلدة القديمة ومحيطها وحولتها إلى ثكنات عسكرية.

من جهة أخرى فرضت القوات الإسرائيلية حظرا للتجول أمس على المنطقة المحيطة بالحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل في أعقاب إصابة مستوطن إسرائيلي بجروح طفيفة إثر إلقاء شبان فلسطينيين عبوة ناسفة على مجموعة من المستوطنين المسلحين. في حين تقوم قوات الاحتلال بعمليات تمشيط واعتقال.

وتزامن ذلك مع اعتقال إسرائيل عشرة فلسطينيين في بلدة دورة بالخليل، وقرية الخضر في بيت لحم، وبلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، وفي جنين.

وفي قطاع غزة أفادت مراسلة الجزيرة في فلسطين بأن عبوة ناسفة انفجرت قرب آلية عسكرية إسرائيلية لدى مرورها على مقربة من بلدة القرارة على الجانب الفلسطيني من معبر كيسوفيم شمالي قطاع غزة. وأشارت إلى أنه لم تقع إصابات في صفوف الجنود.

وفي هجوم آخر أصيب جنديان إسرائيليان بجروح برصاص مسلحين فلسطينيين وسط القطاع. وكانت مصادر الجيش الإسرائيلي اعترفت بسقوط قذيفة صاروخية على مقر عسكري في مستوطنة كفار داروم في القطاع.

رجب طيب أردوغان
عرض تركي
سياسيا قال وزير البنية التحتية الإسرائيلي يوسف باريتزسكي إن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان جدد عرضه بالوساطة بين إسرائيل وكل من الفلسطينيين وسوريا.

وأضاف الوزير الإسرائيلي عقب لقائه أردوغان في أنقرة أن رئيس الوزراء التركي انتقد بشدة عمليات الجيش الإسرائيلي المتواصلة في قطاع غزة، وقال إنها لن تجلب السلام.

وكان ممثل الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي خافيير سولانا أعلن أمس استعداد الاتحاد لإرسال بعثة لتقصي الحقائق إلى قطاع غزة. ورهن سولانا ذلك بإعلام الاتحاد بشروط عملية الانسحاب من القطاع، وكذلك حصول انسحاب إسرائيلي كامل بشكل يضمن نهاية الاحتلال بشكل نهائي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة