ليفربول يستضيف دورتموند بأبرز مواجهات الدوري الأوروبي   
الخميس 1437/7/8 هـ - الموافق 14/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 12:51 (مكة المكرمة)، 9:51 (غرينتش)

لن يقتصر هدف مدرب ليفربول، يورغن كلوب، عندما يستضيف اليوم بوروسيا دورتموند في إياب دور الثمانية من بطولة الدوري الأوروبي، على الإطاحة بفريقه السابق والصعود إلى الدور قبل النهائي، وإنما يريد قيادة فريقه الحالي للمشاركة مجددا في دوري أبطال أوروبا.

وكان ليفربول تعادل مع دورتموند (1-1) ذهابا في ألمانيا. وكان الفوز على ستوك سيتي في الدوري الإنجليزي مطلع هذا الأسبوع دافعا جيدا "للردز" قبل مواجهة دورتموند، لكن ليفربول صاحب المركز الثامن بالدوري لا يزال يتأخر بفارق خمس نقاط عن آخر المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي، وذلك قبل خمس مراحل من النهاية.

وتضاءلت فرصة ليفربول في إحراز مركز بالدوري يؤهله لدوري الأبطال الموسم المقبل حيث يتأخر بفارق تسع نقاط عن مانشستر سيتي "الرابع" لكن بابا آخر يمكن لليفربول وكلوب الدخول من خلاله إلى دوري الأبطال، عبر اعتلاء منصة التتويج بالدوري الأوروبي الذي تقام مباراته النهائية بمدينة بازل السويسرية يوم 18 مايو/أيار المقبل.

وتشهد جولة الإياب أيضا لقاء إشبيلية الإسباني مع مواطنه أتلتيك بيلباو، وشاختار دونيتسك الأوكراني مع سبورتينغ براغا البرتغالي، وسبارتا براغ التشيكي مع فياريال الإسباني.

إشبيلية يتطلع لأن يصبح أول فريق يحرز الدوري الأوروبي ثلاثة مواسم متتالية (الأوروبية)

البطل والتأهل
ومن بين الفرق المرشحة بشكل كبير لحسم بطاقة التأهل للمربع الذهبي، إشبيلية الذي توج بالبطولة للمرة الرابعة الموسم الماضي، ويتطلع إلى أن يصبح أول فريق يحرز البطولة الأوروبية الثانية لثلاثة مواسم متتالية.

وتصب الترشيحات لصالح إشبيلية خاصة بعد فوزه في مباراة الذهاب على ملعب أتلتيك بيلباو (2-1). ويعتمد إشبيلية على مهاجمه كيفن غاميرو ولاعب خط الوسط فيتولو، ويتوقع وجود المخضرميْن خوسيه أنطونيو رييس وفيرناندو لورينتي على مقعد البدلاء للدفع بهما إذا لزم الأمر.

وحذر المدير الفني لإشبيلية أوناي إيمري لاعبيه قائلا "المهمة لم تنجز بعد" وطالبهم بتقديم أفضل عرض ممكن أمام أتلتيك بيلباو.

أما بيلباو فيعلق أماله على متصدر قائمة هدافي البطولة أريتز أدوريز (35 عاما) الذي صرح قائلا "نعرف أنه لن يكون من السهل تسجيل هدفين في شباك إشبيلية. ولكن هذا ليس مستحيلا.. أنا واثق حقا من أن الفرصة لا تزال متاحة أمامنا للتأهل".

وكان فياريال فاز على سبارتا براغ (2-1) ذهابا في إسبانيا، وتقدم شاختار دونيتسك -الفائز باللقب عام 2009- على سبورتينغ براغا بالنتيجة نفسها في جولة الذهاب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة