زوجة كيري تدفع 800 ألف دولار ضرائب   
الأحد 1425/9/3 هـ - الموافق 17/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 23:29 (مكة المكرمة)، 20:29 (غرينتش)

تريزا إلى جانب زوجها في حملته الانتخابية (الفرنسية)
دفعت تريزا هاينز كيري زوجة المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جون كيري 800 ألف دولار ضريبة على دخلها الذي بلغ العام الماضي نحو خمسة ملايين دولار.

وأوضح ملخص لإقرار ضريبي نشره القائمون على الحملة الانتخابية لكيري أن تريزا حققت دخلا يخضع للضريبة قدره 2.29 مليون دولار، وقد دفعت 627.150 دولارا كضرائب فدرالية على الدخل، و171.670 دولارا كضرائب دخل في الولاية.

وتحت ضغط سياسي وعدت تريزا كيري في مايو/ أيار بنشر أول صفحتين من إقرارها الضريبي للعام الماضي، لكنها رفضت دعوات الجمهوريين الذين يطالبونها بأن تنشر التفاصيل الكاملة لإقرار الضرائب الاتحادية على الدخل.

ولا يلزم القانون زوجة المرشح الديمقراطي كيري بإعلان بياناتها الضريبية للناس لأنها ليست مرشحة لمنصب عام، وقدمت هي وزوجها إقراري ضرائب منفصلين.

وزاد دخل تريزا 13 مرة عن دخل زوجها العام الماضي، وأوضحت إقرارات المرشح الديمقراطي أنه دفع 90.575 ألف دولار كضرائب اتحادية على دخل بلغ 395 ألف دولار.

وتريزا وريثة ثروة مؤسسة هاينز لصناعة الكاتشب والتي تقدر بـ500 مليون دولار.

وأوضح الإقرار أن تريزا ساهمت بمبلغ 4.6 مليون دولار في أعمال خيرية خاصة من خلال المنح التي تقدمها مؤسسة أسرة هاينز في بنسلفانيا التي أسستها زوجة كيري مع زوجها الراحل جون هاينز ببنسلفانيا، وتوسعت فيها بعد وفاته في حادث تحطم طائرة عام 1991.

وأكدت زوجة المرشح الديمقراطي أن هذه المعلومات الضريبية التي قدمها التقرير أكثر مما هو مطلوب قانونا، مؤكدة أن هذه المعلومات ستؤدي إلى توازن بين خصوصية العائلة وبين ما تطلبه وسائل الإعلام من الحصول على معلومات إضافية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة