بوش يبحث إصلاح التعليم وخفض الضرائب مع الديمقراطيين   
الأربعاء 1421/11/1 هـ - الموافق 24/1/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

بوش
يجتمع الرئيس الأميركي جورج دبليو بوش مع زعماء الكونغرس من الجمهوريين والديمقراطيين لبحث خطته بشأن إصلاح التعليم إضافة إلى بنود في برنامجه التشريعي بينها تنفيذ خفض للضرائب بمقدار 1.6 تريليون دولار خلال عشر سنوات.

وأعلن زعيما الأقلية الديمقراطية بالكونغرس السيناتور توم داشل (الشيوخ) وديك غرفاردت (النواب) أثناء مؤتمر صحفي استعدادهما للتعاون مع إدارة بوش في بعض القضايا.

وأعرب داشل وغرفاردت عن اعتقادهما بأن الاتفاق وارد في تشريع خاص بالتعليم، لكنهما أكدا رفضهما لقانون خفض الضرائب، بسبب ما يرونه تأثيرا سلبيا على برامج مثل التعليم والرعاية الصحية.

واعتبر غرفاردت أن القرار الأبرز خلال العامين المقبلين للإدارة والكونغرس هو البحث في كيفية توزيع الفائض في الميزانية على خفض الضرائب وتقليل الدين إضافة إلى الانفاق العام.

وذكر مراقبون أنه من المتوقع أن يثير الزعيمان الديمقراطيان حملة بالكونغرس للإصلاح المالي مع بوش إضافة إلى إعادة تجديد دعوتهما باتخاذ إجراءات لمنع تكرر الفوضى التي لازمت انتخابات الرئاسة الأخيرة في ولاية فلوريدا.

واعتبر المراقبون أن دعوة الرئيس الأميركي لزعيمي الديمقراطيين تعد توددا يؤكد به برنامجه الانتخابي الداعي إلى التعاون والتقارب مع المعارضين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة