قطر تنظم بطولة جديدة لأساتذة التنس   
الأربعاء 1426/2/6 هـ - الموافق 16/3/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:16 (مكة المكرمة)، 14:16 (غرينتش)
 

أعلن الاتحاد القطري للتنس عن تنظيم بطولة جديدة لأساتذة التنس يشارك فيها عدد من أبرز اللاعبين القدامي في هذه اللعبة وذلك خلال الفترة من 8 إلى 11 أبريل/نيسان المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.
 
وخلال مؤتمر صحفي أعلن رئيس الاتحاد الشيخ محمد بن فالح آل ثاني بحضور المدير التنفيذي لشركة كيوتل للاتصالات ناصر معرفيه أن الشركة التي تعد المزود الرئيسي لخدمات الاتصالات في قطر ستكون الراعي الرسمي الوحيد للبطولة في دوراتها الثلاث الأولى.
 
وكشف بن فالح عن قائمة اللاعبين المشاركين في البطولة التي تضم التشيكي بيتر كوردا والكرواتي غوران إيفانيسيفتش والأسترالي بات كاش والنمساوي توماس موستر والهولندي ريتشارد كرايتشيك والإسباني سيرجي بروغيرا، إضافة إلى لاعبين آخرين سيشاركان ببطاقة دعوة.
 
وأضاف بن فالح أن شروط المشاركة في البطولة للاعبين المخضرمين هي تجاوزهم سن الخامسة والثلاثين إضافة إلى ضرورة احتلال اللاعب لصدارة التصنيف العالمي للتنس أو فوزه بإحدى البطولات الأربع الكبرى أو ببطولة كأس ديفيس للفرق.
 
نظام البطولة
وتقام البطولة بنظام الدوري من مجموعتين في مرحلتها الأولى على أن تقام بنظام خروج المغلوب بعد ذلك.
 
وأشار رئيس الاتحاد القطري إلى أن النجمين الأميركي جون ماكنرو والألماني بوريس بيكر لن يتمكنا من المشاركة في البطولة المقبلة لكنهما وعدا بالمشاركة ابتداء من العام المقبل.
 
من جانبه قال معرفيه الذي وقع عقدا بقيمة 450 ألف يورو لرعاية البطولة إن "كيوتل" تحرص على رعاية الأنشطة الرياضية الكبرى في قطر، خاصة مع اتجاهها للتوسع الخارجي ورغبتها في دعم اسمها خارج البلاد.



__________
الجزيرة نت
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة