توتنهام يواصل نزيف النقاط وأرسنال يعادل السيتي   
الأحد 1437/8/2 هـ - الموافق 8/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 23:14 (مكة المكرمة)، 20:14 (غرينتش)
واصل توتنهام نزيف النقاط إثر خسارته اليوم أمام ضيفه ساوثهامبتون (1-2) في المرحلة 37 قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي، التي شهدت تعادل مانشستر سيتي وضيفه أرسنال، وفوز ليفربول  على واتفورد.
 
وكان توتنهام البادئ بالتسجيل عبر الكوري الجنوبي سون هيونغ (16)، لكن ساوثهامبتون رد بثنائية للإيرلندي ستيفن ديفيس (31 و72).
 
وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها توتنهام في تحقيق الفوز بعد تعادلين أمام وست بروميتش ألبيون وتشلسي، ومني بخسارته الخامسة هذا الموسم والثالثة على أرضه. وهو الفوز الأول لساوثهامبتون على توتنهام في المباريات الثماني الأخيرة، بينهما ست هزائم وتعادل واحد.
 
وارتقى ساوثهامبتون للمركز السادس بستين نقطة، وعزز حظوظه في حجز مقعد بمسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل.
 
في المقابل، تجمد رصيده توتنهام عند سبعين نقطة في المركز الثاني، وبات يبتعد بنقطتين فقط عن منافسه الوحيد على الوصافة جاره أرسنال، الذي عاد بتعادل ثمين من مانشستر في قمة المرحلة أمام سيتي (2-2).

أغويرو سجل هدفه الـ24 في البريمرليغ هذا الموسم (رويترز)

أرسنال والسيتي
وعلى ملعب "الاتحاد" تقدم "السيتيزنز" عبر الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (8)، مسجلا هدفه الـ24 هذا الموسم ولحق بمهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي للمركز الثاني على لائحة الهدفين، كما هو الهدف السادس لأغويرو في المباريات الست الأخيرة في الدوري.

وأدرك الفرنسي أوليفييه جيرو التعادل للمدفعجية (10). واستمرت الإثارة في الشوط الثاني، ومنح البلجيكي كيفن دي بروين التقدم مجددا لأصحاب الأرض (51)، لكن الضيوف ردوا بسرعة عبر التشيلي أليكسيس سانشيز (68).

بهذا الفوز رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 65 نقطة في المركز الرابع الأخير المؤهل للدور التمهيدي لدوري الأبطال، وبات مهددا بالتراجع إلى المركز الخامس في حال فوز جاره مانشستر يونايتد على مضيفه وستهام يونايتد الثلاثاء في مباراة مؤجلة.

ويتفوق مانشستر سيتي الذي يخوض مباراته الأخيرة في الدوري أمام مضيفه سوانزي سيتي الأحد المقبل، بفارق نقطتين عن "الشياطين الحمر" الذي يخوض المباراة الأخيرة على أرضه أمام ضيفه بورنموث.

وفي مباراة ثالثة، عاد ليفربول لسكة الانتصارات بفوزه على ضيفه واتفورد بهدفين نظيفين سجلهما جو ألن (35) والبرازيلي روبرتو فيرمينو (76).

وعزز ليفربول موقعه في المركز الثامن بـ58 نقطة مع مباراة مؤجلة أمام تشلسي سيخوضها الأربعاء المقبل، مقابل 44 نقطة لواتفورد الـ13، الذي يملك مباراة مؤجلة أيضا أمام نوريتش سيتي الـ19 قبل الأخير وستقام الأربعاء أيضا.
                  
ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي        80 نقطة من 37 مباراة
-----------------------------------------
2- توتنهام           70 من 37
3- أرسنال            68 من 37
4- مانشستر سيتي      65 من 37
5- مانشستر يونايتد   63 من 36  

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة