مقتل ستة من العسكريين الروس في الشيشان   
الجمعة 1422/9/22 هـ - الموافق 7/12/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أصلان مسخادوف
أعلن متحدث باسم الرئيس الشيشاني أصلان مسخادوف أن المقاتلين الشيشان في القوقاز قتلوا خمسة من الجنود الروس بالإضافة إلى مسؤول كبير في الشرطة هو المسؤول عن التحقيقات الجنائية في غودرميس في عملية عسكرية مدبرة.

وقال المتحدث إن الجنود الروس قتلوا خلال عدة هجمات شنها المقاتلون ضد القوات الفدرالية الروسية في غروزني، إضافة إلى منطقتي فيدينو وشيرشن يورت الواقعتين جنوب شرقي جمهورية الشيشان.

وتتواصل المواجهات بين المقاتلين الشيشان والقوات الروسية بصورة يومية برغم محاولات تجري منذ الشهر الماضي لإطلاق محادثات سلام مباشرة بين الطرفين قال عنها مستشار الكرملين لشؤون الشيشان سيرجي ياسترجمبسكي في وقت سابق إنها لن تتناول سوى موضوع استسلام المقاتلين الشيشان، وإعادة إدماجهم في الحياة المدنية.

واشترطت الحكومة الروسية وقف الشيشانيين لعملياتهم العسكرية قبل الدخول في أي مفاوضات معهم، غير أن المقاتلين الشيشان ظلوا يواصلون هجماتهم على مواقع القوات الروسية ومسؤولي الإدارة الشيشانية الموالية لموسكو.

يشار إلى أن القوات الروسية دخلت الجمهورية الشيشانية في الأول من أكتوبر/تشرين الأول عام 1999 لوضع حد لمحاولات حكومتها الرامية إلى الانفصال عن موسكو.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة