البرازيلي باريرا يستقيل من تدريب جنوب أفريقيا   
الثلاثاء 1429/4/17 هـ - الموافق 22/4/2008 م (آخر تحديث) الساعة 1:00 (مكة المكرمة)، 22:00 (غرينتش)
كارلوس باريرا لم يحقق الكثير مع منتخب جنوب أفريقيا (الفرنسية-أرشيف)

أعلن المدرب البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا استقالته من منصب المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم لأسباب وصفت بأنها شخصية، لكنه قال إنه سيستمر في التعاون مع اتحاد الكرة كمستشار فني.
 
وجاء الإعلان في مؤتمر صحفي عقده باريرا اليوم الاثنين بحضور رئيس الاتحاد الجنوب أفريقي موليفي أوليفانت وذلك بعد اجتماع مع المسؤولين في الاتحاد.
 
وكانت وسائل إعلام في كل من البرازيل وجنوب أفريقيا توقعت قبل أيام أن يقدم باريرا على هذه الخطوة، مشيرة إلى أنه يرغب في العودة إلى بلاده ليكون بجوار زوجته التي تعاني من مرض السرطان.
 
وتسلم باريرا مهمته قبل 15 شهرا وسط ضجة إعلامية كبيرة وفقا لتعاقد كان يمتد لثلاثة أعوام ونصف بهدف أساسي هو إعداد منتخب جنوب أفريقيا للمشاركة في نهائيات كأس العالم التي تستضيفها البلاد عام 2010.
 
لكن باريرا الذي كان يتقاضى راتبا كبيرا تردد أنه يقترب من 230 ألف دولار شهريا لم يقدم بداية جيدة، وتعرض فريقه للخروج المبكر من الدور الأول لكأس أمم أفريقيا الأخيرة التي استضافتها غانا مطلع العام الحالي.
 
الخليفة المحتمل
ولم تكشف السلطات الرياضية في جنوب أفريقيا عن خليفة باريرا لكن وسائل الإعلام المحلية تحدثت عن مواطنه لويز فيليبي سكولاري الذي يتولى حاليا تدريب البرتغال، وينتهي عقده معها بنهاية كأس أوروبا المقررة الصيف المقبل في سويسرا والنمسا، كما تردد أيضا اسم السويدي زفن غوران إريكسون مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي.
 
يذكر أن جنوب أفريقيا كانت سادس منتخب يشرف عليه باريرا بعد أن شارك في خمسة نهائيات لكأس العالم مع منتخبات البرازيل (1994 حين أحرز اللقب و2006) والكويت (1982) والإمارات (1990) والسعودية (1998)، فضلا عن تدريبه عدة أندية أبرزها فلومينيزي البرازيلي وفالنسيا الإسباني وفنربخشة التركي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة