الزمالك المصري يهزم الجيش الرواندي في بطولة أفريقيا   
السبت 1425/2/20 هـ - الموافق 10/4/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تامر عبد الحميد سجل الهدف الثاني للزمالك (الفرنسية)
استخف فريق الزمالك المصري بمنافسه المغمور الجيش الرواندي فحقق فوزا ضعيفا عليه في مباراة الذهاب بالدور الأول لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم وأصبح مهددا بالخروج مبكرا من البطولة التي يعد من أبرز المرشحين للفوز بلقبها.

وبدا من بداية المباراة التي أقيمت بين الفريقين في القاهرة مساء أمس أن لاعبي الزمالك يتذكرون فوزهم على نفس الفريق بستة أهداف نظيفة قبل عامين فلعبوا باسترخاء واضح ليتقدم عليهم الضيف المغمور ويقترب من تحقيق مفاجأة مدوية لولا أن تدارك الزمالك نفسه في اللحظات الأخيرة وحقق فوزا بطعم التعادل.

تقدم الزمالك بهدف سجله مهاجمه الشاب جمال حمزة بضربة رأس في الدقيقة 18، لكن الهدف دعم حالة التراخي بين لاعبي الفريق لتستقبل شباكه هدفين مفاجئين عن طريق جيمي كاتيتي (39) وكاري كينزي (41) لينتهي الشوط الأول بتقدم الجيش الرواندي 2-1.

واضطر مدرب الزمالك البرتغالي فينغادا لتعديل تشكيلته وأشرك المهاجم عبد الحليم علي وصانع الألعاب حازم إمام ليتحسن أداء الزمالك ويحقق التعادل عن طريق نجم الوسط تامر عبد الحميد (52), قبل أن يتمكن إمام من تسجيل هدف الفوز بتسديدة قوية في الدقيقة 75.

ويحتاج الزمالك إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة في لقاء الإياب الذي يقام برواندا بعد أسبوعين من أجل التأهل للدور الثاني بينما يصب الفوز في مصلحة الفريق الرواندي.

مباريات أخرى
من جهة أخرى يبدأ الأهلي المصري مسيرته في دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي بلقاء مع الهلال السوداني بالقاهرة مساء اليوم.

أما الإسماعيلي المصري فيستهل مشاركته في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بلقاء مهم مع الملعب التونسي غدا الأحد.

وستقام المباراة في الإسكندرية تنفيذا لعقوبة الاتحاد الأفريقي الذي قرر نقل سبع مباريات للإسماعيلي إلى ملعب يبعد أكثر من 200 كيلومتر عن الإسماعيلية نتيجة أحداث الشغب التي وقعت في مباراة الفريق أمام إنيمبا النيجيري في نهائي بطولة أبطال أفريقيا والتي انتهت بحصول إنيمبا على كأس البطولة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة