الكويت تعتقل سعوديا يحمل جواز سفر مزورا   
الأحد 1422/5/30 هـ - الموافق 19/8/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

اعتقلت السلطات الكويتية سعوديا دخل إلى الكويت بجواز سفر سعودي مزور، وكانت الشرطة تلاحق هذا الرجل الذي اشتبهت في أنه ينتمي إلى مجموعة العرب الذين قاتلوا القوات السوفياتية في أفغانستان.

وذكرت وزارة الداخلية الكويتية في بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية "أنها أوقفت ماجد الشمري السعودي الجنسية المتهم بدخول الكويت يوم 13 أغسطس/ آب الجاري بجواز سفر سعودي منتحلا اسم عصام المسعري.

وأضافت الوزارة أن رجال الأمن تمكنوا من اعتقال "المتهم الهارب كما تم إلقاء القبض على شركائه". ولم يفصح البيان عن عدد هؤلاء الشركاء أو أسمائهم أو جنسياتهم إلا أنه أشار إلى أن العمل جار الآن لاستكمال التحقيقات لمعرفة الدوافع والأسباب المتعلقة بهذه القضية.

وكانت مصادر صحفية كويتية نقلت الخميس عن مصادر أمنية قولها إن الرجل هو هارب خطير تبحث عنه الشرطة لتورطه المزعوم في عدة قضايا تمس أمن البلاد. وأشارت المصادر إلى أنه عاش في أفغانستان حيث كان ينتمي إلى "الأفغان العرب".

وكان الرجل وصل الاثنين إلى الكويت قادما من باكستان بعد أن توقف في قطر وهو يحمل جواز السفر المزور.

وقد ارتاب ضابط كويتي من دائرة الهجرة بمطار الكويت في جواز سفر الرجل وطلب منه أن ينتظر في فندق المطار حتى يتم التثبت من وثيقة السفر. ولكن المسافر اغتنم حلول الليل ليقفز من النافذة التي تطل على المسبح ويتوارى عن الأنظار. وقد اختفى الهارب عند أقارب له في أحد المناطق الكويتية قبل أن تتمكن سلطات الأمن الكويتية من إلقاء القبض عليه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة