تألق عربي بدوري أبطال آسيا   
الثلاثاء 16/7/1436 هـ - الموافق 5/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:51 (مكة المكرمة)، 19:51 (غرينتش)

تأهلت أندية الهلال والأهلي السعوديان والسد القطري والأهلي الإماراتي إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا.

وعزّز الهلال السعودي صدارته للمجموعة الثالثة بفوزه على ملاحقه السد القطري (2-1) في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في الرياض ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وأحرز هدفي الهلال يوسف السالم في الدقيقة 20 وخالد كعبي الذي سدد كرة قوية اصطدمت بمحمد كسولا مدافع السد وسكنت الشباك في الدقيقة 69، فيما أحرز هدف السد الوحيد حسن الهيدوس من ضربة جزاء في الدقيقة 32.

وتأهل الفريقان إلى دور الـ16، حيث حلّ الهلال في المركز الأول برصيد 13 نقطة بينما جاء السد القطري في المركز الثاني برصيد عشر نقاط.

وفي المباراة الأخرى التي أقيمت اليوم فاز فولاد خوزستان الإيراني على ضيفه لوكوموتيف طشقند الأوزبكي بهدف نظيف ليودعا سويا البطولة.

من جانبه تعادل الأهلي السعودي مع مضيفه ناساف كارشي الأوزبكي سلبيا في المباراة التي جمعتهما ضمن المجموعة الرابعة، وفي المباراة الأخرى التي أقيمت في نفس التوقيت فاز الأهلي الإماراتي على ضيفه تركتور سازي تبريز الإيراني (3-2).

وتأهل إلى الدور المقبل الأهلي السعودي رفقة الأهلي الإماراتي الذي احتل المركز الثاني برصيد ثماني نقاط بفارق المواجهات المباشرة عن ناساف كارشي الأوزبكي الذي حل ثالثا وودع البطولة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة