"سوبر هاتريك" الدردور بمرمى فلسطين ينعش آمال النشامى بالتأهل   
السبت 1436/3/26 هـ - الموافق 17/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 13:32 (مكة المكرمة)، 10:32 (غرينتش)

سجل حمزة الدردور أربعة أهداف (سوبر هاتريك) ليقود المنتخب الأردني لكرة القدم إلى فوز كاسح 5-1 على نظيره الفلسطيني يوم الجمعة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول لبطولة كأس آسيا 2015 المقامة حاليا بأستراليا.

وافتتح يوسف الرواشدة التسجيل في المباراة بالهدف الأول للأردن في الدقيقة 34، ثم أمطر الدردور شباك رمزي صالح حارس مرمى المنتخب الفلسطيني بأربعة أهداف في الدقائق 36 و45 و76 و81، بينما أحرز جاكا حبيشة الهدف الوحيد للمنتخب الفلسطيني، وهو الأول للفريق في تاريخ البطولة في الدقيقة 86.

وبذلك تصدر الدردور قائمة هدافي البطولة حتى الآن برصيد أربعة أهداف وبفارق هدف واحد أمام الإماراتي علي مبخوت.

وأصبح الدردور رابع لاعب في تاريخ بطولات كأس آسيا يسجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) في مباراة واحدة، حيث سبقه كل من الإيراني بيتاش فاريبا في المباراة التي قاد فيها منتخب بلاده للفوز 7-صفر على بنغلاديش في نسخة 1980، والإيراني الآخر علي دائي في المباراة التي قاد فيها فريقه للفوز على كوريا الجنوبية 6-2 في نسخة 1996، والبحريني إسماعيل عبد اللطيف عندما قاد الأحمر للتغلب على نظيره الهندي 5-2 في نسخة 2011.

وتضاءلت حظوظ منتخب فلسطين -الذي يخوض غمار البطولة القارية للمرة الأولى في تاريخه نتيجة تتويجه بكأس التحدي- في التأهل وبات بحاجة إلى معجزة كي يتأهل.

في المقابل، أنعش المنتخب الأردني (النشامى) آماله في التأهل للدور الثاني (دور الثمانية) بالبطولة بعدما حصد اليوم أول ثلاث نقاط له في المجموعة وتقدم للمركز الثاني مؤقتا بفارق الأهداف فقط أمام نظيره العراقي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة