ليفانتي يفاجئ الريال ويفقده الصدارة   
الاثنين 1432/10/21 هـ - الموافق 19/9/2011 م (آخر تحديث) الساعة 18:38 (مكة المكرمة)، 15:38 (غرينتش)

خضيرة (يسار) في صراع كروي مع لاعب ليفانتي خوسي خافيير (الأوروبية)

فاجأ ليفانتي الفريق الصغير المنتمي لمدينة فالنسيا ضيفه ريال مدريد وهزمه بهدف نظيف في الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم، واضعا حدا للانطلاقة القوية للنادي الملكي.

وكان الريال الذي تأثر بالنقص العددي في صفوفه منذ الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول بعد طرد الألماني سامي خضيرة، يبحث عن تحقيق فوزه الثالث على التوالي في الدوري.

وقال ليفانتي كلمته وحقق فوزه الأول هذا الموسم، مسديا خدمة لفالنسيا وبرشلونة وإشبيلية الذين أزاحوا الريال عن الصدارة بعد فوز الأول على خيخون (1-صفر) والثاني على أوساسونا (8-صفر) والثالث على سوسييداد (1-صفر) يوم السبت.

وألقى مورينيو -الذي قال مازحا قبل بداية المباراة إن أولوية الريال هي ضمان البقاء في الدوري هذا الموسم- باللائمة على عاتق خضيرة، لكنه هنأ ليفانتي بالفوز وقال "كانوا ماهرين واستطاعوا استفزازنا، وهذا جزء من كرة القدم".

وتبلغ الميزانية السنوية لليفانتي نحو 20 مليون يورو (27.3 مليون دولار) بينما تبلغ ميزانية ريال مدريد أقل بقليل من 500 مليون يورو.

لاعبون من بيتيس يحتفلون بأحد أهدافهم
في المباراة مع بلباو (الفرنسية)
بقية النتائج

وفي مباريات أخرى حقق بيتيس الوافد الجديد إلى الدرجة الأولى انتصاره الثالث على التوالي عندما فاز 2-3 على مضيفه أتليتيك بلباو الذي يقوده مارسيلو بيلسا المدرب السابق لمنتخبي الأرجنتين وتشيلي.

وقاد المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو فريقه الجديد أتلتيكو مدريد لفوزه الأول بنتيجة كاسحة على راسينغ سانتاندر 4-صفر، وذلك بتسجيله ثلاثية.

وحقق سرقسطة فوزه الأول أيضا على حساب ضيفه إسبانيول 2-1. وسقط خيتافي الذي لا يزال يبحث عن فوزه الأول، أمام ضيفه رايو فاليكانو العائد مجددا إلى الدرجة الأولى بهدف وحيد.

ترتيب فرق الصدارة
1- فالنسيا 9 نقاط من 3 مباريات.
2- بيتيس 9 من 3
3- برشلونة 7 من 3
4- إشبيلية 7 من 3
5- ريال مدريد 6 من 3
6- ملقا 6 من 3

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة