محامو صدام يتسلمون موافقة نقابة المحامين العراقيين   
الأحد 1425/8/19 هـ - الموافق 3/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 23:20 (مكة المكرمة)، 20:20 (غرينتش)

نقابة المحامين العراقيين وافقت على تولي هيئة الدفاع عن صدام الدفاع عنه أمام محكمة عراقية (الفرنسية-أرشيف)
منير عتيق -الأردن

أعلن المحامي الأردني عصام غزاوي عضو هيئة الدفاع عن الرئيس العراقي السابق صدام حسين أن الهيئة تسلمت اليوم الثلاثاء موافقة نقابة المحامين العراقيين على طلب سابق قدمته الهيئة لها بالترافع عن صدام أمام محكمة عراقية.

وقال غزاوي للجزيرة نت إن نقابة المحامين العراقيين وافقت على أسماء المحامين العرب المتطوعين للدفاع عن صدام والبالغ عددهم 17 محاميا بينهم تسعة أردنيين والباقي من ليبيا ومصر وتونس والمغرب ولبنان.

لكنه أضاف أن نقابة المحامين العراقيين لم توافق بعد على أسماء خمسة محامين أجانب تطوعوا للدفاع عن صدام مشترطة أن يكون هؤلاء على رأس عملهم في المحاماة، وقال إن هذا الشرط متوفر ونحن بانتظار موافقة نقابة المحامين العراقيين.

وأشار غزاوي إلى أن هيئة الدفاع عن صدام التي يوجد مقرها في عمان لديها قائمة من (1500) شخصية عربية وأجنبية تطوعت للدفاع عن صدام وأن الهيئة بعد حصولها على موافقة نقابة المحامين العراقيين تستطيع إضافة أي أسماء لتكون في هيئة الدفاع المباشر عنه.

وفي سياق متصل أعلن المحامي الأردني زايد الردايدة أحد أعضاء هيئة الدفاع عن صدام أن وزير خارجية فرنسا الأسبق رولان دوما قد انضم إلى الهيئة بعد التقائه بوفد من هيئة الدفاع عن صدام في باريس خلال اليومين الماضيين.

وقال الردايدة للجزيرة نت إن انضمام دوما لهيئة الدفاع يشكل دعما معنويا للهيئة، ويشغل دوما حاليا منصب رئيس المجلس الدستوري الفرنسي وهو أعلى سلطة دستورية في فرنسا.

كما أعلن الردايدة انضمام أحد أشهر المحامين في فرنسا وهو أندرو شاي إلى الهيئة إلى جانب محامي فرنسي آخر انضم للهيئة التي تسعى إلى القيام بمهمة الدفاع عن الرئيس العراقي السابق.

____________________________________
مراسل الجزيرة نت

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة