روي كين يهدد بالعودة إلى دبلن   
الأربعاء 1423/3/10 هـ - الموافق 22/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
روي كين أثناء حصة تدريب

هدد روي كين قائد المنتخب الإيرلندي الأول لكرة القدم الذي يستعد لنهائيات كأس العالم بالعودة إلى بلاده لأسباب شخصية، ولكنه عاد وتراجع في وقت لاحق وقرر البقاء مع فريقه.

وقال مدرب المنتخب الإيرلندي مايك مكارثي اليوم الأربعاء إنه اتصل بلاعب خط وسط فريق سيلتيك كولن هيلي وطلب منه التوجه فورا إلى اليابان ليحل محل كين. ولكن كين الذي أزعجته إصابات في الركبة قام بعد ساعات قليلة بإبلاغ مكارثي الموجود في مركز تدريب الفريق بأنه سيبقى مع الفريق.

وقال مكارثي للصحفيين "جاءني روي بعد التدريب أمس وقال إنه سيعود إلى البلاد. عرفت أنه كان قلقا من إصابته وهذا أمر يحدث باستمرار، ولكنه أبلغني بأن لديه أسبابا شخصية لن يخوض فيها. وكانت تلك صدمة هائلة".

وأضاف مكارثي "اتصلت بكولن هيلي وأبلغته بأنه سيشارك. وكان علي أن أعاود الاتصال به بعد بضع ساعات لأخبره بأن يغير خططه, ولكننا وضعناه رسميا على قائمة الاحتياط في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تحسبا لتطورات أخرى، بغض النظر عما سيحدث سوف أدعوه لحضور البطولة".

ويشعر مكارثي الآن بأن الأزمة قد انتهت قائلا "أشعر بأن كين حسم أمره وقرر البقاء وهذا أمر طيب ولكن سيكون علي أن أتحدث إليه، لست منزعجا من كل هذا".

وفي الدور الأول للنهائيات التي تستضيفها كوريا الجنوبية واليابان ستلعب إيرلندا في المجموعة الخامسة التي تضم إلى جانبها كلا من ألمانيا والمملكة العربية السعودية والكاميرون.

وتبدأ نهائيات كأس العالم يوم 31 مايو/أيار الجاري وتختتم نهاية يونيو/حزيران المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة