عمان تعمق جراح الكويت بمباراة تأدية الواجب   
السبت 1436/3/27 هـ - الموافق 17/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 14:59 (مكة المكرمة)، 11:59 (غرينتش)

حفظ المهاجم عبد العزيز المقبالي ماء وجه المنتخب العماني، وسجل له الهدف الوحيد في بطولة كأس آسيا المقامة حاليا في أستراليا، وقاده للفوز (1-صفر) على نظيره الكويتي اليوم السبت في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.

وحصد المنتخب العماني أول ثلاث نقاط له في البطولة لينفرد بالمركز الثالث في المجموعة، وظل المنتخب الكويتي (الأزرق) بلا رصيد من النقاط، بعدما مُني بالهزيمة الثالثة على التوالي في المجموعة ليتذيل الترتيب.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، بعدما فشل الأزرق في ترجمة تفوقه إلى أي أهداف.

وفي الشوط الثاني، كان الأزرق هو الأفضل في البداية أيضا حتى لعب محمد السيابي في الناحية اليمنى بصفوف المنتخب العماني ليثير النشاط في أداء الفريق ويصنع هدف التقدم لزميله عبد العزيز المقبالي الذي هزّ الشباك بضربة رأس رائعة في الدقيقة 69.

وودع الفريقان البطولة رسميا قبل هذه المباراة بعد خسارة كل منهما أول مباراتين لهما بالمجموعة أمام منتخبي أستراليا وكوريا الجنوبية.

وسقطت الكويت أمام أستراليا المضيفة (1-4) في ملبورن، ثم كوريا الجنوبية (صفر-1) في كانبرا، وعمان خسرت أمام كوريا (صفر-1) في كانبرا، ثم أمام أستراليا (صفر-4) في سيدني، ومن ثم تذيلا ترتيب المجموعة الأولى، لكن عمان ستعود إلى مسقط مع ثلاث نقاط، بينما أصبحت الكويت أول منتخب يخسر ثلاث مباريات متتالية في الدورة الحالية على غرار مشاركتها في النسخة الأخيرة في قطر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة