الولايات المتحدة تتأهب في ذكرى 11 سيتمبر   
الاثنين 1425/8/20 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:02 (مكة المكرمة)، 5:02 (غرينتش)

هجمات 11 سبتمبر لا تزال تلقي بظلالها على الأميركيين (رويترز-أرشيف)
أعلنت الولايات المتحدة حالة "التأهب الوطني" لمدة شهر اعتبارا من اليوم عشية الذكرى الثالثة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول.

وقال وزير الأمن الداخلي توم ريدج بحضور أعضاء ديمقراطيين وجمهوريين في البرلمان وممثلين للكشافة وأجهزة الطوارئ إن أمن الأراضي الأميركية "من مسؤولية كل الوطن".

وأضاف "هذا تعاون فريد بين القطاعين العام والخاص لحث الأميركيين على اتخاذ إجراءات احتياط بسيطة" في حال وقوع هجوم أو حتى كارثة طبيعية.

وأوضح ريدج أنه إلى جانب وزارة الداخلية ستسعى أكثر من ثمانين منظمة ومؤسسة خاصة وكل ولايات البلاد ومناطقها لحث الأميركيين على اتخاذ إجراءات احتياطية.

وتوضح نشرة بعنوان "التأهب مفيد.. استعدوا الآن" الإجراءات التي يتعين اتخاذها وتدعو الأميركيين إلى استشارة موقع على شبكة الإنترنت عنوانه "ريدي غوف".

وكانت الحكومة الأميركية رفعت مطلع الصيف مستوى التأهب لمواجهة الإرهاب من "أصفر" إلى "برتقالي" في نيويورك وواشنطن وشمال نيوجيرسي.

وكان ريدج أكد سابقا أن المعلومات التي تلقتها السلطات الأميركية خلال الأشهر الأخيرة "تتمتع بالمصداقية" وتشير إلى أن تنظيم القاعدة لا يزال يسعى إلى ضرب الولايات المتحدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة