سان أنطونيو يحقق فوزه الثاني بنهائيات دوري السلة الأميركي   
الأربعاء 1429/4/18 هـ - الموافق 23/4/2008 م (آخر تحديث) الساعة 20:41 (مكة المكرمة)، 17:41 (غرينتش)

لاعب سان أنطونيو الأرجنتيني مانويل جينوبيلي (يمين) في طريقه لتسجيل إحدى نقاطه بسلة فينيكس في حين يلقى دفاعا شرسا من قبل العملاق شاكيل أونيل (الأوروبية) 

خطت أندية سان أنطونيو سبيرز ونيو أورليانز هورنتس وأورلاندو ماجيك خطوة هامة نحو الدور الثاني من نهائيات دوري السلة الأميركي للمحترفين, بتحقيق كل منها الفوز الثاني على التوالي, الأول على فينيكس صنز 102-96 والثاني على دالاس مافريكس 127-103 والثالث على تورونتو رابتورز 104-103.

في المباراة الأولى، جدد سان أنطونيو انتصاره على ضيفه فينيكس صنز بعد الفوز الأول المثير في الجولة الأولى, في حين بات فينيكس صنز تحت ضغط كبير بعد الخسارتين وأصبح مطالبا بالرد في المباراتين المقبلتين اللتين يستضيفهما على ملعبه أريزونا بعد غد الجمعة والأحد المقبل وبالتالي إبقاء آماله في تخطي الدور الأول.

وفرض صانع ألعابه الفرنسي طوني باركر نفسه نجما للمباراة في صفوف فريقه إلى جانب الأرجنتيني مانويل جينوبيلي، فسجل الأول 32 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة و3 متابعات والثاني 29 نقطة مع 3 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة، في حين اكتفى العملاق تيم دنكان بتسجيل 18 نقطة فقط لكنه تألق في المتابعات بتحقيقه 18 متابعة.

وفي الثانية، حقق نيو أورليانز هورنتس فوزا كبيرا على ضيفه دالاس مافريكس, ويدين بفوزه إلى صانع ألعابه كريس بول صاحب 32 نقطة و17 تمريرة حاسمة، وبات ينافس بقوة على لقب أفضل لاعب في الدوري هذا الموسم.

بقية النتائج
استغل أورلاندو ماجيك عاملي الأرض والجمهور وحقق فوزه الثاني على التوالي على تورونتو رابتورز وكان بصعوبة.

ويعود الفضل في الفوز إلى دوايت هوارد الذي سجل 29 نقطة مع 20 متابعة، إلا أن نقاط الفوز الحاسمة كانت من نصيب التركي هيدو توركوغلو الذي سجل النقاط الأربع الأخيرة التي رجحت كفة فريقه بفارق نقطة واحدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة