فالنسيا يستعيد المركز الثاني بالدوري الإسباني   
الاثنين 1424/10/15 هـ - الموافق 8/12/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فرحة فيسنتي رودريغز (يسار) بتسجيله هدفي فريقه (الفرنسية)

استعاد فالنسيا المركز الثاني على لائحة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم عقب فوزه على ضيفه أتلتيك بلباو 2-1 مساء الأحد في ختام مباريات الأسبوع الخامس عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل هدفي فالنسيا فيسنتي رودريغز في الدقيقتين 11 و65, أما هدف أتلتيك بلباو فسجله سانتياغو أزكيرو في الدقيقة 52.

وارتفع رصيد فالنسيا إلى 31 نقطة مقابل 33 لريال مدريد المتصدر وحامل اللقب الذي تغلب على غريمه برشلونة 2-1, في ما جاء ديبورتيفو لاكورونيا في المركز الثالث بعد أن كان ثانيا مؤقتا بفوزه على ملقا 1-صفر.

وكانت مباراة فالنسيا وأتلتيك ملونة بالأصفر حيث شهدت ست بطاقات صفراء للضيوف وثلاثا لأصحاب الأرض تحول قسم منها إلى أحمر فطرد من الأول خوسيه ماريا لاكروز في الدقيقة 87 ومن الثاني الأرجنتيني روبرتو أيالا في الدقيقة 90.

وأدى الشد العصبي خاصة في الدقائق الأخيرة لإهدار ركلتي جزاء عبر فرانشيسكو روفيتي في الدقيقة 88 لفالنسيا, وإسماعيل أورزايز في الدقيقة 90 لأتلتيك بلباو.

عزز أتليتكو مدريد مكانه في المركز الخامس (الفرنسية)

أتلتيكو مدريد خامسا
وفي المباراة الثانية عزز أتلتيكو مدريد موقعه في المركز الخامس على لائحة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم عقب فوزه على ضيفه إسبانيول صاحب المركز الأخير 2-صفر.

وسجل هدفي الفريق الفائز فرناندو توريس في الدقيقتين 21 و74 من ركلة جزاء رافعا رصيده إلى تسعة أهداف في المركز الثاني لترتيب الهدافين.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد أتلتيكو إلى 25 نقطة بفارق ثماني نقاط عن جاره ريال مدريد المتصدر وحامل اللقب, وعوض بالتالي خسارته أمامه بالنتيجة نفسها في الأسبوع السابق الأربعاء الماضي.

نتائج بقية المباريات
تغلب مايوركا على ضيفه بلد الوليد 1-صفر، وإشبيلية على سرقسطة 2-صفر والبسيط على راسينغ سانتاندر 4-صفر، وتعادل مورسيا مع فياريال1-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال مدريد

33

فالنسيا

31

ديبورتيفو لاكورونيا

30

أوساسونا

26

أتلتيكو مدريد

25

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة