تعادل أتليتكو مدريد وفياريال لمصلحة برشلونة   
الاثنين 1437/5/15 هـ - الموافق 22/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 2:08 (مكة المكرمة)، 23:08 (غرينتش)

أهدر أتليتكو مدريد نقطتين ثمينتين بعد سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه فياريال سلبيا مساء الأحد، ضمن منافسات المرحلة الـ25 من الدوري الإسباني.

وبتعادل ريال مدريد أمام ملقا 1-1 في وقت سابق الأحد، أفسح قطبا العاصمة الإسبانية مدريد المجال أمام منافسهما العنيد برشلونة لتعزيز صدارته للدوري الإسباني.

فعلى ملعب فيسنتني كالديرون، فشل أتليتكو مدريد وفياريال في استغلال كافة الفرص التي أتيحت لهما أمام المرمى ليحصل كل منهما على نقطة، ليرفع الأتليتكو رصيده إلى 55 نقطة في المركز الثاني بفارق ثماني نقاط عن برشلونة ونقطة واحدة أمام الريال. كما رفع فياريال رصيده إلى 49 نقطة في المركز الرابع.

وإذا كان تعادل الأتليتكو مع فياريال "مقبولا" لكون الأخير من أقوى الفرق هذا الموسم وينافس على المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فإن تعثر الريال أمام ملقا يعتبر مفاجأة نظرا إلى الفوارق الفنية الهائلة بين الطرفين.

ويأتي تعثر الأتليتكو والريال قبل مرحلة واحدة على موقعتهما المرتقبة على ملعب الثاني "سانتياغو برنابيو"، في مباراة ستصب أيضا في مصلحة برشلونة مهما كانت نتيجتها شرط فوز النادي الكتالوني على ضيفه إشبيلية الأحد المقبل.

فالنسيا رفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الـ11 (الأوروبية)

فوز فالنسيا
من جهة أخرى، حقق فالنسيا فوزه الثاني على التوالي في الدوري مع مدربه الجديد الإنجليزي غاري نيفيل الذي استهل مهمته مع "الخفافيش" بتسع مباريات متتالية في الدوري دون انتصار، قبل لقاء الأسبوع الماضي أمام إسبانيول (2-1)، وجاء على حساب مضيفه غرناطة 2-1.

ورفع فالنسيا القادم من انتصار ساحق على رابيد فيينا النمساوي بسداسية نظيفة في ذهاب الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي، رصيده إلى 31 نقطة في المركز الـ11 بفارق الأهداف أمام ملقا، بينما تجمد رصيد غرناطة عند 20 نقطة في المركز العشرين الأخير بعدما مني بهزيمته الخامسة عشرة هذا الموسم.

وعلى ملعب "سان ماميس"، مني أتلتيك بلباو بهزيمته الثالثة في معقله وجاءت على يد ضيفه وجاره الباسكي ريال سوسييداد بهدف سجله البرازيلي جوناتاس كريستيان (17) الذي جعل فريقه ينضم إلى العملاقين برشلونة وريال مدريد لأنهما الفريقان الوحيدان اللذان أسقطا بلباو في ملعبه هذا الموسم قبل هذا اللقاء.

ورفع ريال سوسييداد بفوزه الرابع على التوالي رصيده إلى 33 نقطة في المركز التاسع، بينما تجمد رصيد بلباو القادم من فوز ثمين على مضيفه مرسيليا الفرنسي بهدف نظيف في الدوري الأوروبي، عند 35 نقطة في المركز الثامن.

وكان ريال مدريد اكتفى بتعادل مخيب مع ملقا 1-1، كما أهدر إشبيلية نقطتين بتعادله مع مضيفه رايو فايكانو 2-2.

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة 63 نقطة من 25 مباراة.
2- أتليتكو مدريد 55 من 25
3- ريال مدريد 54 من 25
4- فياريال 49 من 25
5- إشبيلية 41 من 25.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة