مقدونيا تحرج إنجلترا وويلز تهزم إيطاليا   
الخميس 1423/8/11 هـ - الموافق 17/10/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
صراع على الكرة بين الإنجليزي ديفد بيكهام والمقدوني روببرت باتروف

سجل المنتخب الإنجليزي نتيجة متواضعة بتعادله أمام مقدونيا 2-2، في الوقت الذي ألحقت فيه ويلز الخسارة الأولى بإيطاليا عندما تغلبت عليها 2-1 في الجولة الثالثة من تصفيات بطولة أمم أوروبا في كرة القدم التي شهدت أيضا مواصلة منتخبات فرنسا حاملة اللقب وتركيا وبلغاريا طريقها بثبات نحو التأهل إلى النهائيات المقررة في البرتغال عام 2004.

في المجموعة الثامنة, عجز المنتخب الإنجليزي في استغلال عاملي الأرض والجمهور للتغلب على ضيفته المتواضعة مقدونيا واكتفى بالتعادل علما بأن الضيوف تقدموا مرتين قبل أن يدرك أصحاب الأرض التعادل.

وافتتح ارتيم ساكيري التسجيل للضيوف في الدقيقة 11 من ركلة ركنية مباشرة داخل مرمى ديفد سيمان ، لكن فرحة المقدونيين لم تدم سوى ثلاثة دقائق حيث أدرك ديفد بيكهام التعادل إثر تلقيه تمريرة من زميله في مانشستر يونايتد بول سكولز.

وعادت مقدونيا لتتقدم مجددا عبر فانكو تراجانوف في الدقيقة 25 إثر كرة مرتدة من المدافع سول كامبل, لكن لاعب وسط ليفربول ستيفن جيرارد أدرك التعادل.

وبهذه النتيجة، رفعت إنجلترا رصيدها في المركز الثاني إلى أربع نقاط, في حين حققت مقدونيا تعادلها الثاني في ثلاث مباريات.

الأتراك يحتفلون بهدف أوكان بور في مرمى ليشنشتاين
وضمن نفس المجموعة, واصلت تركيا انتصاراتها واكتسحت ليشتنشتاين بخمسة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها أوكان وأوميد داوالا ويلهان مانسيز وسرحاد (هدفين).

وهذا هو الفوز الثالث على التوالي لتركيا التي تقدمت في الصدارة بفارق خمس نقاط وعززت حظوظها في انتزاع بطاقة المجموعة المؤهلة مباشرة إلى النهائيات.

وحذت فرنسا حذو تركيا وحققت فوزها الثالث على التوالي عندما تغلبت على مضيفتها مالطا بأربعة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها تيري هنري (هدفين) وسيلفان ويلتورد وإريك كاريير, وضمن المجموعة ذاتها أجلت مباراة إسرائيل مع قبرص إلى 30 أبريل/نيسان.

فوز شاق للألمان
كلوزه ويرمز يقفزان فوق مدافعي جزر الفارو
وفي المجموعة الخامسة, عانى المنتخب الألماني وصيف بطل العالم الأمرين للتغلب على ضيفه جزر فارو 2-1.

وبكر المنتخب الألماني بالتسجيل منذ الدقيقة الثانية عبر لاعب وسطه مايكل بالاك من ركلة جزاء, ولكن الضيوف نجحوا في إدراك التعادل في الدقيقة 45 عندما سجل مدافع ألمانيا أرن فريديريخ خطأ في مرمى حارسه أوليفر كان, قبل أن ينقذ الهداف الصاعد ميروسلاف كلوزه الموقف بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 59.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة, فازت أيسلندا على ليتوانيا بثلاثة أهداف نظيفة.

ويلز تفاجئ إيطاليا

وضمن مباريات المجموعة التاسعة، وعلى ملعب ميلينيوم, نجحت ويلز في التغلب على إيطاليا 2-1 ملحقة بالأخيرة الخسارة الأولى في التصفيات ولتنزع منها صدارة المجموعة التاسعة برصيد ست نقاط من مباراتين.

وهذا هو الفوز الثاني على التوالي لويلز, في حين فشلت إيطاليا في تحقيق الفوز في مباراتها الثانية على التوالي إثر تعادلها أمام ضيفتها يوغسلافيا 1-1 السبت الماضي في الجولة الثانية.

وتأثر المنتخب الإيطالي كثيرا بغياب هدافيه كريستيان فيري وفيليبو إينزاغي ففشل مهاجموه وفي مقدمتهم أليساندرو دل بييرو في انتزاع التعادل على الأقل.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة، حققت يوغسلافيا فوزها الأول في التصفيات عندما تغلبت على فنلندا بهدفين. وصعدت يوغسلافيا إلى المركز الثاني برصيد أربع نقاط من مباراتين بفارق الأهداف عن إيطاليا التي تراجعت إلى المركز الثالث, في حين توقف رصيد فنلندا عند ثلاث نقاط .

فوز ثمين لهولندا
كليويفريت يهنئ سيدروف على تسجيله هدفا لهولندا في النمسا
وفي المجموعة الثالثة, حقق المنتخب الهولندي فوزا ثمينا على ضيفته النمسا بثلاثة أهداف نظيفة سجلت جميعها في الشوط الأول عبر كل من كلارنس سيدروف وفيليب كوكو وروي ماكاي.

وانتزعت هولندا الصدارة برصيد ست نقاط بفارق الأهداف عن تشيكيا التي تغلبت على بيلاروسيا بهدفين.

وفي المجموعة الثانية, انتزعت النرويج الصدارة بتغلبها على البوسنة بهدفين في حين تقدمت رومانيا نحو المركز الثاني باكتساحها مضيفتها لوكسمبورغ بسبعة أهداف نظيفة.

وفي المجموعة الثامنة, تابع المنتخب البلغاري مشواره الناجح نحو حجز بطاقته إلى النهائيات عندما حقق فوزه الثالث على التوالي بتغلبه على أندورا 2-1 أما بلجيكا فحققت فوزها الثاني على التوالي بتغلبها على مضيفتها أستونيا 1-صفر.

وفي المجموعة العاشرة, تابعت روسيا انتصاراتها وتغلبت على ألبانيا 4-1. وضمن المجموعة ذاتها, مني منتخب جمهورية إيرلندا بخسارته الأولى على أرضه منذ 7 أعوام عندما سقط أمام ضيفته سويسرا 1-2.

وفي المجموعة السادسة, حقق المنتخب اليوناني فوزه الأول بعد خسارتين متتاليتين عندما تغلب على أرمينيا بهدفين سجلهما نيكولاييديس في الدقيقتين 2 و59 كما تعادلت أوكرانيا مع مضيفتها ايرلندا الشمالية صفر-صفر.

وفي المجموعة الرابعة صعدت المجر إلى المركز الأول بفوزها على سان مارينو بثلاثة أهداف سجلها جيرا في الدقائق 49 و60 و89.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة