أحكام بالسجن لمتهمين بمهاجمة الشرطة بالبحرين   
الاثنين 1436/6/3 هـ - الموافق 23/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 10:26 (مكة المكرمة)، 7:26 (غرينتش)

قضت محكمة في البحرين أمس الأحد بسجن 11 متهما لمدة 15 عاما، وبالسجن سبع سنوات في حق متهم آخر، لإدانتهم بالشروع في قتل رجال شرطة بقرية عالي جنوب غرب العاصمة المنامة، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال رئيس نيابة "الجرائم الإرهابية" أحمد الحمادي إن المحكمة الكبرى الجنائية أصدرت حكما في القضية الخاصة بالشروع في قتل عدد من أفراد الشرطة وحرق دوريتين للشرطة بالسجن لمدة 15 سنة في حق 11 متهما، وبالسجن سبع سنوات لمتهم آخر.

ووجهت إلى المتهمين تهم "الشروع في القتل مع سبق الإصرار والترصد، والمقترن بجرائم الحرق العمدي، تنفيذا لغرض إرهابي، والتجمهر وحيازة العبوات القابلة للاشتعال" ويعد الحكم ابتدائيا قابلا للطعن عليه بالاستئناف.

ووفقا للرواية الرسمية، قام المتهمون أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي بالتخطيط لمهاجمة قوات الشرطة بقصد قتل من يستطيعون قتله، وتوزعوا إلى مجموعات، ثم هاجموا القوات المتمركزة بقرية عالي (ذات الغالبية الشيعية) بالزجاجات الحارقة، مما أسفر عن حرق إحدى الدوريات وتضرر أخرى، وإصابة أربعة من أفراد الشرطة بحروق متفرقة.

وكانت الداخلية أعلنت الجمعة عن إصابة شرطيين في تفجير وقع بقرية كرانة القريبة من المنامة، وذكر شهود عيان أن مناطق شيعية شهدت مساء الخميس مظاهرات مناهضة للحكومة تخللتها مصادمات مع الشرطة.

وكانت المملكة قد شهدت موجة من المظاهرات عام 2011 قادتها مجموعات شيعية للمطالبة بإصلاحات سياسية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة