انتصارات للإسماعيلي والترجي والفيصلي بدوري أبطال العرب   
الأربعاء 1429/12/19 هـ - الموافق 17/12/2008 م (آخر تحديث) الساعة 2:01 (مكة المكرمة)، 23:01 (غرينتش)
الإسماعيلي يسعى للعودة إلى البطولات من البوابة العربية (رويترز-أرشيف)

فاز الإسماعيلي المصري على اتحاد العاصمة الجزائري 3-1 في ذهاب الدور الثاني لدوري أبطال العرب لكرة القدم، في حين تغلب الترجي التونسي على الهلال اليمني والفيصلي الأردني على الحزم السعودي وتعادل القوة الجوية العراقي مع الاتحاد المنستيري التونسي.
 
في المباراة الأولى قدم الإسماعيلي بداية قوية وسجل هدفين عبر مهاب سعيد (7 و21) ورد اتحاد العاصمة بهدف للمخضرم بلال الدزيري (31) ثم أهدر الفريق ركلة جزاء، قبل أن يعود الإسماعيلي ويضيف هدفا ثالثا عن طريق مهاجمه العراقي مصطفى كريم (73).
 
وسيلتقي الفريقان مجددا يوم 26 ديسمبر/كانون الأول الجاري بالجزائر العاصمة في إياب الدور الثاني من النسخة السادسة للمسابقة، علما بأن التعادل أو حتى الخسارة بهدف واحد ستكفي الإسماعيلي لبلوغ دور الثمانية.
 
من جهة أخرى عاد الترجي من صنعاء بفوز ثمين على حساب مضيفه الهلال بهدفين للنيجيري مايكل إنرامو (15) ووجدي بوعزي (80) مقابل هدف للإثيوبي برهانو قاسم (71)، ما يعزز من فرصة الفائز خاصة أنه يستضيف مباراة الإياب يوم 27 من الشهر الجاري.
 
وبدوره حقق الفيصلي فوزا ثمينا على مضيفه الحزم بفضل هدفين نظيفين سجلهما عبد الهادي محارمة (77) ومؤيد أبو كشك (85)، في حين شهدت المباراة قيام الحكم الإماراتي محمد عمر بطرد لاعب الحزم فؤاد المطيري في الدقيقة 27 بسبب لعبة خشنة.
 
تعادل إيجابي
وسيطر التعادل على مباراة القوة الجوية والاتحاد المنستيري التي جرت في العاصمة الأردنية عمان حيث تقدم الأخير عبر أيمن عياري (8) ثم نجح القوة الجوية في التعادل عبر حسين جواد (67)، علما بأن الفريقين سيلتقيان إيابا في تونس يوم 28 من الشهر الجاري.
 
وستشهد مباريات الذهاب للدور الثاني مواجهة ساخنة مساء الأربعاء تجمع الصفاقسي التونسي مع ضيفه الرجاء البيضاوي المغربي، علما بأن الأول الذي سبق له الفوز باللقب عام 2004 سيفتقد جهود نجم الوسط عبد الكريم النفطي ومهاجمه العاجي بلاز كواسي بسبب الإصابة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة