مصر تهزم زامبيا وتحتفظ بالأمل   
السبت 1430/10/20 هـ - الموافق 10/10/2009 م (آخر تحديث) الساعة 18:14 (مكة المكرمة)، 15:14 (غرينتش)
حسني عبد ربه سجل هدف الفوز لمصر (رويترز-أرشيف) 
 
حققت مصر بطلة أفريقيا فوزا ثمينا على مضيفتها زامبيا 1-صفر اليوم السبت لتحتفظ بأملها في بلوغ نهائيات كأس العالم المقبلة لكرة القدم "جنوب أفريقيا 2010"، بانتظار اللقاء الآخر في المجموعة الثالثة الذي يجمع الجزائر ورواندا مساء الأحد.
 
ولم يقدم الفريق المصري عرضا جيدا خاصة مع سوء أرضية الملعب وافتقاده للعديد من نجومه مثل أحمد حسام (ميدو) ومحمد زيدان وعماد متعب، وتعرضه للضغط من مضيفه الزامبي خصوصا في الشوط الأول لكن تألق الحارس عصام الحضري في عدة مناسبات كفل إنهاء الشوط بالتعادل السلبي.
 
وفي الشوط الثاني توج نجم خط الوسط حسني عبد ربه جهده الوافر بتسجيل هدف الفوز لمصر من تسديدة صاروخية إثر كرة تلقاها من زميله سيد معوض في الدقيقة 69.
 
وبهذا الفوز رفع المنتخب المصري رصيده إلى عشر نقاط ولحق بنظيره الجزائري في صدارة المجموعة لكن الأخير يتقدم بفارق الأهداف كما أنه يستطيع زيادة الفارق إلى ثلاث نقاط في حالة فوزه على ضيفته رواندا في المباراة الأخرى بهذه الجولة.
 
ويعني فوز الجزائر غدا اقترابها كثيرا من المشاركة في كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها بعد 1982 و1986، في حين تنتظر مصر تعثر الجزائر ليتأجل الحسم إلى لقاء الفريقين بالقاهرة في الجولة الأخيرة من التصفيات. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة