مقتل وإصابة جنود بعبوة ناسفة في سيناء   
الاثنين 1437/5/22 هـ - الموافق 29/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 23:51 (مكة المكرمة)، 20:51 (غرينتش)

قتل جندي مصري وأصيب ثلاثة يوم الاثنين جراء استهداف دوريتهم الراجلة بعبوة ناسفة جنوب الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وقال مصدر أمني -لوكالة الأناضول- إنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما فرضت قوات الأمن طوقا أمنيا بمحيط موقع الحادث، وتجري تمشيطا للمنطقة تحسبا لوجود عبوات أخرى.

ويأتي ذلك، بعد يوم من مقتل الضابط عبد الله خليل عبد الجواد أمام منزله بالعريش على أيدي مسلحين ملثمين كانوا يستقلون سيارة.

وشهدت شمال سيناء على مدار اليومين الماضيين مواجهات مسلحة بين قوات الأمن ومسلحين بمناطق متفرقة من المحافظة (شمال شرق) أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من أفراد القوات المسلحة والشرطة، وفق مصادر أمنية.

وذكر شهود عيان أن قوات الجيش والشرطة شنت حملات أمنية وعسكرية مكثفة السبت الماضي بمناطق متفرقة شمال سيناء، أسفرت عن عمليات اعتقال واسعة وقصف لمناطق ومنازل يقول الأمن إنها لعناصر مسلحة.

يُذكر أن ولاية سيناء -التي كانت تطلق على نفسها أنصار بيت المقدس قبل أن تبايع تنظيم الدولة الإسلامية في نوفمبر/تشرين الثاني 2014- قتلت المئات من رجال الجيش والشرطة خلال العامين الماضيين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة