مسلحو الحوثي يقصفون أحياء بتعز والتحالف يستهدفهم بصعدة   
الأحد 5/8/1436 هـ - الموافق 24/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 9:09 (مكة المكرمة)، 6:09 (غرينتش)

قالت مصادر للجزيرة إن مسلحي جماعة الحوثي وقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح تقصف منذ صباح اليوم الأحد أحياء عدة في مدينة تعز، واشتبكوا مع المقاومة الشعبية في عدن والضالع والبيضاء، في حين استهدفت طائرات تحالف إعادة الأمل مواقع الحوثيين والموالين لصالح في صعدة والحديدة وعدن.

وقال مراسل الجزيرة إن الحوثيين ومسلحين موالين لصالح يستهدفون بشكل مكثف أحياء عدة في تعز بينها أحياء عصيفرة والمغتربين والأخوة والروضة والشماسي والسوق المركزي والحوض، حيث سمعت أصوات سيارات الإسعاف التي هرعت لنقل ضحايا القصف.

ومن تعز قال الصحفي تيسير السامعي للجزيرة إن سيارات الإسعاف لا تستطيع الوصول إلى أماكن القصف لنقل الجرحى، لكنه أكد سقوط "شهيدين" حتى الآن وعشرات الجرحى.

وحذر الصحفي من أن هذا القصف العنيف سيفاقم الأزمة الإنسانية التي تعاني منها تعز أصلا، وخاصة انقطاع الكهرباء الذي تسبب في توقف ثمانية مستشفيات عن العمل، وشح الوقود وإغلاق المخابز.

وكانت تعز ومدن عدن والضالع والبيضاء قد شهدت أمس السبت مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية من جهة، ومليشيا الحوثي وقوات موالية للرئيس المخلوع.

جبهات أخرى
وإلى الشرق، نقلت وكالة الأناضول عن مصادر محلية أن اشتباكات عنيفة تدور منذ الصباح بين المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي والرئيس المخلوع في منطقة "الطلعة الحمراء" التابعة لمديرية صرواح بمحافظة مأرب.

وتتخذ المقاومة من منطقة "الطلعة الحمراء" نقطة انطلاق لتحرير معسكر كوفل الإستراتيجي بصرواح، الذي يسيطر عليه مسلحو الحوثي وقوات الرئيس المخلوع. 

وفي غربي البلاد، قتل مسلحان حوثيان وأصيب ثلاثة آخرون في هجوم شنه مسلحو المقاومة الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على دورية كانت تقلهم في محافظة الحديدة.

وأوضح مصدر أمني لوكالة الأناضول أن المقاومة الشعبية استهدفت بقنبلة يدوية مساء أمس السبت دورية كانت تحمل مسلحين حوثيين في منطقة باجل بمحافظة الحديدة.

وأضاف أن الحوثيين بدؤوا بشن حملة اعتقالات واسعة، مشيرا إلى أن ذلك يأتي عقب تكبدهم خسائر في صفوف أفرادهم جراء عمليات المقاومة بالحديدة. 

video

غارات
وفي سياق متصل، شن طيران تحالف إعادة الأمل في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد ثلاث غارات لمواقع يتحصن فيها مسلحون حوثيون في مدينة صعدة شمالي البلاد، حسب شهود عيان.

وأفاد الشهود بأن أعمدة الدخان تصاعدت من أماكن القصف، دون معرفة الخسائر الناجمة عن ذلك.

وكانت الطائرات قصفت أمس السبت معسكر "ضبوة" التابع للحرس الجمهوري سابقا, ومعسكر "السواد" جنوبي صنعاء. كما شمل القصف معسكر "النهدين", وشوهدت سحب من الدخان تصعد من المعسكرات الثلاثة.

وقد استهدفت طائرات التحالف مواقع تمركز الحوثيين وقوات موالية للرئيس المخلوع في الحديدة وأبين وعدن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة