بعد فان خال.. أبرز طرائف المدربين   
الثلاثاء 1437/5/22 هـ - الموافق 1/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 15:26 (مكة المكرمة)، 12:26 (غرينتش)

لم يخطف مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي لويس فان خال الأضواء بانتفاضة فريقه مؤخرا أو ببقائه بمنصبه رغم المطالبات الكثيرة بإقالته، بل بموقف طريف لا يتكرر كثيرا بالملاعب.

ففي الدقائق الأخيرة من مباراة الشياطين الحمر مع أرسنال التي فاز فيها الأول (3-2) باغت فان خال الجميع، حين ألقى بنفسه أمام الحكم الرابع على الأرض في مشهد تمثيلي يجسد تصنع نجم أرسنال التشيلي أليكس سانشيز السقوط حتى احتسب الحكم مخالفة ضد لاعب "اليونايتد" أندير هيريرا.

ورغم إعجاب الجماهير بحركة فان خال فقد شعر بأن عليه الاعتذار، وقال لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية "بالغت قليلا في انفعالي، لذا اعتذرت للحكم ولمساعديه وللحكم الرابع".

وانضم المدرب الهولندي إلى قائمة طويلة، حسب صحيفة ماركا الإسبانية، من مواقف طريفة حصلت مع مدربين أضافت على المباريات نكهة خاصة:

 ستويكوفيتش سجل هدفا رائعا من مقاعد البدلاء (الأوروبية-أرشيف)

المدرب السابق لفريق "ناغويا غرامبس إيتال" الياباني، والنجم الصربي دراغان ستويكوفتش، سجل هدفا عالميا من على مقاعد الاحتياط أثناء توقف إحدى مباريات فريقه بالدوري الياباني.

مورينيو نزل أرض الملعب وقطع الكرة بعد إعاقته للاعب (أسوشيتد برس)

في مباراة خيرية بين نجوم العالم الذي كان يدربه البرتغالي جوزيه مورينيو -صاحب المواقف الغربية والفريدة- نزل الأخير أرض الملعب فجأة ليقطع الكرة من أمام أحد لاعبي الفريق المنافس بعد عرقلته.

باليرمو قطع الكرة من أمام مهاجم الخصم بعد احتساب الحكم خطأ لصالح فريقه (الأوروبية)

مارتن باليرمو المدرب السابق لأرسنال ساراندي الأرجنتيني وفي مباراة فريقه مع ريفر بلايت قطع الكرة من أمام أحد مهاجمي الأخير قبل أن تخرج من الملعب بدعوى أن الحكم احتسب خطأ لصالح فريقه.

أنشلوتي احتفل بنفس طريقة رونالدو بعد تسجيله الأهداف (رويترز-أرشيف)
مدرب ريال مدريد السابق، الإيطالي كارلو أنشيلوتي احتفل على طريقة نجم الفريق كريستيانو رونالدو بعد تسجيل الأخير هدفا بمرمى إيبار في المباراة الأخيرة من موسم 2013-2014.
مانشيني سقط أرضا لدى محاولته إعادة الكرة للملعب (غيتي)

سقوط مدرب إنتر ميلان، روبرتو مانشيني، أثناء محاولته إعادة الكرة إلى داخل الملعب، وعلق وقتها الخبراء بأن النجم الإيطالي فقد لياقته وتحكمه بالكرة.

أنريكي حافظ على لمساته السحرية بعد اعتزاله (أسوشيتد برس)

وعلى عكس مانشيني، حافظ مدرب برشلونة، لويس أنريكي على لمساته السحرية التي تميز بها عندما كان لاعبا، وأعاد الكرة بطريقة مميزة في مباراة فريقه مع ضيف فالنسيا الموسم الماضي.

طريقة إعادة شحاتة للكرة شبيهة بطريقة أنريكي (الأوروبية-أرشيف)

وللمدربين العرب حصة في هذه المواقف، حيث أعاد أسطورة التدريب المصرية، حسن شحاتة الكرة بطريقة فنية في مباراة فريقه السابق الزمالك أمام فريق "بني سويف" في موسم 2011-2012.


 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة