اليابان تحقق فوزها الأول بالمونديال   
الاثنين 2/7/1431 هـ - الموافق 14/6/2010 م (آخر تحديث) الساعة 20:22 (مكة المكرمة)، 17:22 (غرينتش)

لاعب الكاميرون غولي مارتيب يخطف الكرة بالرأس من نظيره الياباني ماكوتو (الفرنسية)

حقق منتخب اليابان فوزه الأول في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بتغلبه على الكاميرون بهدف مقابل لا شيء ضمن منافسات المجموعة الخامسة اليوم.

وأحرز كيسوكي هوندا هدف اللقاء الوحيد بعدما تلقى كرة عرضية من زميله دايسوكي ماتسوي، ووضع الكرة من مدى قريب في مرمى الحارس حميدو سليمانو بالدقيقة 39.

وأصبح رصيد منتخب اليابان ثلاث نقاط بالمركز الثاني بالمجموعة متأخرا بفارق هدف واحد عن منتخب هولندا الذي فاز على الدانمارك في وقت سابق اليوم بهدفين مقابل لا شيء.

ولم يكن الشوط الأول على مستوى التوقعات، لكن تقدم اليابان في الدقائق الأخيرة أسفر عن نشاط ملحوظ للمنتخب الأفريقي بعد ذلك.

وسنحت فرصة خطيرة للكاميرون عندما راوغ القائد صمويل إيتو الثنائي يوشيتو أوكوبو ويوكي ابي قبل أن يمرر كرة أرضية نحو إيريك شوبو موتينغ الذي سدد الكرة من مدى قريب بعيدا عن المرمى بداية الشوط الثاني.

ومع مرور الوقت سيطرت الكاميرون على الكرة  تماما، وأصبح معظم لاعبي الفريقين منتصف ملعب اليابان لكن دون تهديد حقيقي للمرمى.

وما عاب منتخب الكاميرون هو ابتعاد إيتو عن منطقة الجزاء ولعبه ناحية الجناح الأيمن، وعلى عكس سير اللعب جاءت الخطورة عن طريق اليابان بعدما رد الحارس سليمانو كرة سددها ماكوتو هاسيبي قائد اليابان ليتابع المهاجم البديل شينغي أوكازاكي الكرة ويسددها قوية في القائم الأيمن لمرمى الكاميرون بالدقيقة 82.

وقبل أربع دقائق من نهاية اللقاء سدد الكاميروني ستيفان مبيا كرة قوية للغاية من خارج منطقة الجزاء لكنها ارتدت من العارضة.

وسيلعب منتخب الكاميرون السبت المقبل في الجولة الثانية مع الدانمارك، بينما تلتقي اليابان في اليوم نفسه مع هولندا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة